حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / فجرا:استشهاد مواطنة و وقع إصابات في سلسلة غارات عنيفة على القطاع يرفع عدد الشهداء 231 شهيدًا

فجرا:استشهاد مواطنة و وقع إصابات في سلسلة غارات عنيفة على القطاع يرفع عدد الشهداء 231 شهيدًا

غزة /PNN/ استشهد يوم أمس الأربعاء وفجر اليوم الخميس (الحادي عشر للعدوان على غزة) 13 فلسطينيًا جراء استهدافهم بصواريخ الاحتلال الإسرائيلي فيما شنّت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات على المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية لقطاع غزة فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت منازل المدنيين اضافة إلى طرقات والبنى التحتية، مشيرًا إلى أن الغارات تركزت في مناطق الشمال لا سيما منطقتي جباليا والصفطاوي حيث استشهد 12 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة أمس الأربعاء، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 231 شهيدا.

وكثف جيش الاحتلال فجر اليوم غاراته على مناطق عدة في قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة، ما أدى إلى استشهاد سيدة وإصابة 7 أشخاص بينهم أطفال في غارة استهدفت منزلا في خان يونس جنوبي القطاع كما أصيب 4 أطفال من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة، بينما تعرض منزل آخر للقصف في مخيم البريج وسط القطاع.

وبحسب المصادر في القطاع غان الشهيدة فجر اليوم هي هدى صلاح الخزندار 32 عاما حيث استشهدت جراء استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الخوالدة وليس أرضا زراعية في منطقة السطر الغربي بخان يونس

وفي غارة اخرى في جباليا شمال قطاع غزة أصيب 4 فلسطينيين بجراح مختلفة كما و أصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الخميس، جراء سلسلة غارات إسرائيليلة عنيفة متواصلة على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع.

وأفادت المصادر المحلية بالقطاع بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت أكثر من 30 غارة عنيفة حتى اللحظة، استهدفت خلالها طرقاً رئيسية، ومواقع، وأراضٍ شمال مدينة غزة، وفي بلدة جباليا شمال القطاع، وفي محافظة خان يونس جنوبا، ما أدى إلى إصابة 13 مواطناً بجروح مختلفة، تم نقلهم إلى عدد من المستشفيات، لتلقي العلاج.

وأضاف، أن القصف الهمجي أدى إلى تدمير شارع الصفطاوي الحيوي، والذي يربط مدينة غزة بمحافظة الشمال، والشارع المؤدي إلى سوق معسكر جباليا من مفترق الشهداء الستة، وحتى مفترق بركة أبو راشد، وألحق أضرارا مادية فادحة في منازل المواطنين، والمحال التجارية، وشبكات المياه، والكهرباء، والصرف الصحي.

وأشارت المصادر، إلى أن القصف الجوي ما زال متواصلا حتى اللحظة، وأن أصوات الانفجارات تسمع في كافة أرجاء محافظات قطاع غزة.

شركة كهرباء القدس