حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الشيخ يبحث مع مسؤولين فرنسيين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

الشيخ يبحث مع مسؤولين فرنسيين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

رام الله/PNN/ بحث عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، مع مسؤول قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية كريستوف فارنو، والقنصل الفرنسي العام رينيه تروكاز، تطورات الأوضاع، في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا.

وتطرّق الشيخ خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، بمقر الهيئة العامة للشؤون المدنية، إلى ضرورة وقف العدوان، والوصول إلى وقف لإطلاق النار فورا، وكذلك موضوع القدس الشرقية، وضرورة الحفاظ على الوضع الراهن في الحرم الشريف، ووقف سياسة التهجير.

وأكد أن الحل السياسي المرتكز على الشرعية الدولية، والقاضي بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عاصمتها القدس الشرقية، هو الضمان للأمن، والاستقرار، والازدهار، وبعث الأمل لدى كل الأطراف.

من جانبه، أكد المبعوث الفرنسي دعوته إلى وقف إطلاق النار فورا، وحماية المدنيين، وأن الأفق السياسي القائم على أساس الشرعية الدولية هو الأمل الوحيد لوضع حل لمسلسل العنف والاستقرار والسلام، مشددا على أن بلاده تبذل جهودا اقليمية ودولية بهدف وقف هذه الحرب المدمرة والانتقال الى مسار سياسي برعاية دولية.

شركة كهرباء القدس