حملة السرعة ماكس
الرئيسية / حصاد PNN / تقرير شامل: مئات الإصابات بالغاز وعشرات المصابين بالرصاص الحي والمعدني في مواجهات القدس والضفة والداخل

تقرير شامل: مئات الإصابات بالغاز وعشرات المصابين بالرصاص الحي والمعدني في مواجهات القدس والضفة والداخل

بيت لحم /محافظات /PNN/اصيب المئات من المواطنين اليوم الجمعة في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة ومختلف محافظات ومدن الوطن في اعقاب المسيات المنددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزة والقدس والداخل المحتل واحتفالا بالانتصار الفلسطيني للمقاومة في قطاع غزة حيث اقيمت الفعاليات التي دعت اليها فصال العمل الوطني والفصائل الاسلامية بعنوان جمعة النصر العظيمة.

القدس : اقتحام الاقصى واعتقالات ومواجهات

وفي مدينة القدس وتحديدا المسجد الاقصى المبارك اندلعت مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال الاسرائيلي وما تسمى قوات حس الحدود التي اقتحمت المسجد لقمع مسيرة و وقفة احتفالية بانتصار المقاومة وتنديدا بجرائم الاحتلال مما ادى لاصابة العشرات واعتقال العشرات ايضا.

الاحتلال يعتدي على مسيرة مركبات في حي جبل المكبر

و اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على مشاركين في مسيرة مركبات، انطلقت من حي جبل المكبر باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال منعت المسيرة من إكمال طريقها للأقصى، وأرسلت تعزيزات إلى حي جبل المكبر وأقامت حواجز على مداخله.

الاحتلال يغلق حي الشيخ جراح

كما و  أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مداخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة .

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أقامت حواجز على مداخل الحي وأعاقت حركة السكان، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين باستباحته، في محاولة منها لإحباط المسيرة الأسبوعية التي ينظمها نشطاء دوليون ضد عمليات التهجير التي تستهدف عائلات الحي.

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز “بيت ايل” العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

عشرات حالات الاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال قرب مدخل البيرة الشمالي

و أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز “بيت ايل” العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت وكالة وفا الرسمية بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة في نعلين غرب رام الله

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعه مسيرة خرجت في قرية نعلين غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية لـ “وفا” إن جيش الاحتلال أطلق قنابل الصوت والغاز، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا إسنادا للقدس ونصرة لقطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضافت أن المسيرة انطلقت من وسط القرية، وصولا إلى بوابة جدار الضم والتوسع المقام على أراضي جنوب البلدة.

ورفع المشاركون صور شهيد أم الفحم محمد كيوان، والعلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال.

مسيرة شرق طوباس نصرة لأهلنا في القدس المحتلة

على صعيد ذات صلة شارك مئات المواطنين، اليوم الجمعة، في مسيرة شرق طوباس، نصرة لأهلنا في القدس المحتلة.

وانطلقت المسيرة من مدخل قرية تياسير باتجاه حاجز تياسير العسكري، بدعوة من حركة “فتح” وفصائل العمل الوطني في طوباس.

وقال أمين سر حركة “فتح” في طوباس محمود صوافطة، “إن معركتنا ضد المحتل لم تنته، حيث إن الاحتلال ما زال يمارس جرائمه في القدس المحتلة”، مؤكدا ضرورة أن يتحرك العالم من أجل إنهاء معاناة شعبنا، وأن تقف كل المؤسسات عند مسؤولياتها.

حالات اختناق بمواجهات مع الاحتلال في تقوع وبيت فجار ببيت لحم

وفي بيت لحم أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدتي تقوع وبيت فجار ببيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، وعلى المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

إصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

وفي قلقيلية أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الاسبوعية، المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاما.

وأفاد شهود عيان بأن جيش الاحتلال قمع المسيرة الأسبوعية السلمية، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت اتجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

عشرات حالات الاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن شرق نابلس

وفي نابلس أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس.

وقال عدد من المواطنين بأن قوات الاحتلال أطلقت الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وتقمع قوات الاحتلال على مدار الأسابيع المتتالية المسيرة الأسبوعية التي تنظم في بيت دجن، وتدعو إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي المهددة بالاستيلاء، وفصائل العمل الوطني، باتجاه الأراضي التي يهددها الاستيطان شرق القرية.

 

شركة كهرباء القدس