حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / بعنوان “نحن لا نتضامن معكم نحن في خندق واحد” منظمات شعبية واهلية تونسية تطلق حملة لدعم ضحايا العدوان على غزة

بعنوان “نحن لا نتضامن معكم نحن في خندق واحد” منظمات شعبية واهلية تونسية تطلق حملة لدعم ضحايا العدوان على غزة

تونس /PNN/ جيهان علوان- اطلقت مؤسسات شعبية واهلية تونسية حملات جمع للتبرعات من ابناء الشعب التونسي الى ضحايا العدوان الهمجي الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعنوان :” نحن لا نتضامن معكم.. نحن في خندق واحد”.

وانطلقت الحملة من مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بهدف جمع تبرعات عينية ومادية لاغاثة ابناء الشعب الفلسطيني الذين تعرضوا لابشع صور القمع والاستهداف من الطيران الحربي الاسرائيلي الذي استهدف المدنيين بجريمة جديدة ومتواصلة تنفذها اسرائيل بحق الفلسطينين.

وجرى جمع تبرعات المنظمات الشعبية والاهلية و مؤسسات المجتمع المدني بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للمساهمة في قافلة الإغاثة الصحية الموجهة لضحايا العدوان على الأراضي الفلسطينية حيث من المقرر ارسال هذه التبرعات خلال الايام المقبلة.

وكانت تونس من اكثر الدول العربية تضامنا مع الفلسطينين على مر سنوات الثورة الفلسطينية و واصلت هذا الدور حيث كان الرئيس التونسي من اول الرؤوساء الذين اتصلوا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لابداء الدعم والتاييد مع الشعب التونسي فيما عملت تونس من خلال المؤسسات الدولية لاسناد الشعب الفلسطيني وعلى راسها الامم المتحدة حيث سعت مندوبة تونس في مجلس الامن لعقد اجتماعات من اجل ادانة العدوان الاسرائيلي وكانت كلمة مندوب تونس من اقوى واشجع الكلمات في الامم المتحدة.

كما شهدت العاصمة تونس وعدة مدن تونسية العديد من العفاليات والمسيرات الجماهيرية الحاشدة التي اكدت رفضها واستنكارها للعدوان فيما فتح الاعلام التونسي موجات مفتوحة خلال ايام العدوان الاخير للحديث عن القضية الفلسطينية.

شركة كهرباء القدس