حملة ع كيفك
الرئيسية / الصحة / نقابة الأطباء تقيم وقفة وفاء للشهداء الأطباء بغزة‎

نقابة الأطباء تقيم وقفة وفاء للشهداء الأطباء بغزة‎

غزة /PNN– نظمت نقابة أطباء فلسطين المحافظات الجنوبية، بالتنسيق مع إدارة مجمع الشفاء الطبي، وقفة وفاءً للشهداء الأطباء الذين استشهدا في العدوان الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة والتي استهدفت منازل سكنية وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 42 شهيدا وأكثر من 50 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وانطلقت الوقفة من مجمع الشفاء الطبي إلى أنقاض منزل الدكتور الشهيد أيمن أبو العوف لأداء واجب العزاء والمواساة إلى أسر الشهداء بمشاركة حشد كبير من الكوادر الطبية العاملة في المستشفيات الحكومية.

واستشهد الطبيب أيمن أبو العوف وهو رئيس قسم الباطنية ومسؤول ملف مرضى كورونا في مجمع الشفاء، بالإضافة للطبيب معين أحمد العالول أخصائي الأعصاب، وعدد من أفراد أسرتهما بقصف في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني

وتقدم نقيب الأطباء الدكتور فضل نعيم بخالص التعازي الى عوائل الزميلين الأطباء مؤكداً ان هؤلاء الزميلين أصبحا مصدرًا للفخر والاعتزاز بحب العمل والتضحية لأجل الوطن، وبما قدموا من عمل وجهد وتفان ستبقى حاضرة ولن تغيب.

وقال نعيم “إننا نقف هنا لنقدم أقل ما يمكن أن يقدم من واجب الوفاء الى أرواح شهداء الطواقم الصحية وعلى رأسهم الدكتور الشهيد أيمن أبو العوف والزميل الدكتور معين العالول ونقول لهم قد لا نستطيع أن نعوضكم عن من فقدتم فنحن نعلم معنى أن يفقد الأب إبنه او الولد أباه لكن عزاؤنا انهم لم يموتوا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله مستبشرين بمن بعدهم”.

وطالب نعيم، المجتمع الدولي بمؤسساته الإنسانية والحقوقية كافة، الوقوف عند مسؤولياته، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وطواقمه الطبية والمؤسسات الخدماتية والصحية.

شركة كهرباء القدس