حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / “أونروا” تقرر استئناف العملية التعليمية بمدارسها بغزة

“أونروا” تقرر استئناف العملية التعليمية بمدارسها بغزة

غزة/PNN- قررت دائــرة التربية والتعليــم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، استئناف العملية التعليمية ابتداء من يوم السبت القادم الموافق 29/5/2021.

وقالت الدائرة في بيان لها الإثنين، إنها قررت دعوة مديري المدارس والهيئات التدريسية للدوام من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية عشرة ابتداء من يوم السبت القادم على النحو التالي: المدارس التي تعمل فترة صباحية سيكون دوامها أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمدارس التي تعمل فترة مسائية يكون دوامها أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

وأضافت أنها قررت دعوة مديري المدارس والكتبة والأذنة للدوام في مدارسهم من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 26 / 5 / 2021 بهدف تجهيز المدارس وتهيئتها، وحصر الأضرار ومتابعة عمليات الصيانة، والتأكد من خلوها من أي مخاطر.

وأشارت إلى أن الزملاء المرشدون سينفذون خطة تدريبية تشمل جميع موظفي برنامج التعليم بهدف التدريب على التعامل مع الضغوط وكيفية تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للطلاب.

كما سيقوم مركز التطوير بإعداد خطة شاملة لفترة التعليم المدمج والتقويم المناسب للفصل الثاني ونشرها، ويقوم المختصون التربويون بمشاركتها مع السادة مديري المدارس والهيئات التدريسية.

وأوضحت أنه سيتم استدعاء جميع معلمي المياومة بكافة تخصصاتهم للدوام ابتداء من يوم السبت الموافق 29 / 5 / 2021 .

ولفتت على أنه بناء على المشاورات مع الجهات الصحية سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه فيما يتعلق بالتعليم المدمج والمخطط له في الفترة من الخامس من يونيو حتى الثامن من يوليو القادمين، حتى ذلك الحين يستمر التعلم عن بعد.

سندرس بإيجابية أي قرار لبدء العام الدراسي القادم في موعد مبكر.

وقالت في ختام بيانها: “إن أفضل وسيلة للأخذ بيد طلابنا بعد المعاناة الشديدة التي مرت بهم هي في إعطائهم فرصة للخروج لمدارسهم، والاندماج مع معلميهم وأقرانهم”.

وأضافت أن “مهمتنا جميعاً تكمن في تحفيزهم للعودة قدر الإمكان للحياة الطبيعة، وكما تعلمون فإن طلابنا قد فقدوا الكثير من المحتوى التحصيلي بسبب إغلاق المدارس وانخفاض فاعلية التعلم عن بعد بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة. أرجو أن نفعل كل ما بوسعنا جميعاً للنهوض بهذه الأجيال”.

شركة كهرباء القدس