حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الأوبرا” المصرية تنظم ندوة فنية بعنوان “إلا فلسطين”

“الأوبرا” المصرية تنظم ندوة فنية بعنوان “إلا فلسطين”

القاهرة/PNN- عقدت ندوة، مساء يوم امس، بعنوان “إلا فلسطين”، على المسرح الصغير، وذلك ضمن فعاليات صالون “مصر المبدعة”، بمشاركة وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، والفنانة القديرة سميحة أيوب، وعدد من المثقفين والفنانين والجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية.

ودار الحوار عن القضية الفلسطينية، وجوانب من خطوات مصر لمساندتها، إلى جانب دور الإبداع في التعبير عنها، مع استعراض عدد من الأعمال الغنائية التي نقلت مشاعر التعاطف معها إلى الجمهور.

وقدم الصالون الشاعر محمد بهجت بمشاركة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، تخللها فقرات فنية بمجموعة من الأغاني الفلسطينية، لكل من: ماهر محمود، وسلمى هشام، ومايا ناصف، وآلاء الشربيني، وعلاء رضا، ومصاحبة الموسيقار محمد فوزي.

يذكر أن الصالون يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة، وذلك تجسيدا لدور دار “الأوبرا” المصرية، وتفاعلها مع الأحداث الجارية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وثمن الحضور حرص مصر الشقيقة الكبرى على احتضان الفنون الفلسطينية بكافة أنواعها.

كما أعربوا عن تضامنهم لما يعانيه شعبنا في قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الغاشم، وصمود المقدسيين ووقوفهم سدا منيعا أمام الاحتلال دفاعا عن الأقصى، مؤكدين أنه لا دولة فلسطينية دون أن تكون القدس عاصمة لها، متصلة جغرافيا وسكانيا ببقية أراضي الدولة الفلسطينية.

كما شددوا على حرصهم لحضور هذه الندوة، لما لها خصوصية الفن والمعاناة الفلسطينية التي تعكس تفاصيل الحياة اليومية والمعاناة من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمر لشعبنا الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس