حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / عورتاني يلتقي مجموعة من طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

عورتاني يلتقي مجموعة من طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة

رام الله/PNN- التقى وزير التربية والتعليم أ. د. مروان عورتاني، مع مجموعة من طلبة الثانوية العامة بمحافظات قطاع غزة؛ بهدف الاستماع إلى آرائهم ومطالبهم بخصوص الامتحانات؛ وبث الطمأنينة في نفوسهم خاصة بعد عدوان الاحتلال الغاشم على القطاع.

وحضر اللقاء، الذي عُقد عن بعد، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، مدير عام الامتحانات د. محمد عواد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ونائب مدير عام الامتحانات جمال يوسف، ومستشار الوزير لشؤون تكنولوجيا المعلومات لازر شرافي، ونائب مدير عام وحدة التعاون الدولي أحمد النجار.

وفي هذا السياق، عبّر عورتاني عن سعادته بالالتقاء بالطلبة والاستماع إليهم، مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في بذل كافة الجهود؛ للتخفيف من الضغوطات والآثار التي خلفها عدوان الاحتلال الأخير وظروف جائحة كورونا.
وحيا الوزير شجاعة الطلبة وثقتهم العالية بأنفسهم، مثمناً ما قدموه من أفكار ومقترحات واعية وعميقة ترتقي لمستويات متقدمة في التفكير، مؤكداً أن “التربية” تولي اهتماماً كبيراً بالطلبة من ذوي الإعاقة، وستعمل على توفير كافة الأدوات اللازمة لتسهيل دراستهم وتيسير التقدم للامتحانات.

بدورهم، أعرب الطلبة عن شكرهم للوزير على هذا اللقاء، حيث تحدثوا بشكل مستفيض عن معاناتهم خلال العدوان والآثار الجسدية والنفسية، سيما وأن كثيراً منهم قُصفت منازلهم أو تضررت، كما أن عدداً من زملائهم استشهدوا أو استشهد أحد أفراد أسرتهم أو جيرانهم، أو نزحوا من أماكن سكناهم، مؤكدين على إصرارهم على مواصلة التعليم لمواجهة التحديات الراهنة؛ باعتباره شكلا ًمن أشكال الصمود والبقاء.

كما قدم الطلبة أفكاراً ملهمة ورائعة تمثلت في رغبتهم الجامحة في اختيار تخصصات جامعية متنوعة؛ بهدف تحقيق التكامل المهني والاستثمار في المورد البشري الفلسطيني في ظل غياب الموارد الأخرى نتيجة إجراءات الاحتلال المجحفة، كما عبروا عن اهتمامهم بضرورة التواصل مع أقرانهم في المحافظات الشمالية بما فيها القدس؛ لتبادل الأفكار والرؤى وبما يهدف إلى خدمة التعليم وقضاياهم، موجهين دعوة للوزير لزيارة قطاع غزة والالتقاء به في أقرب وقت.

شركة كهرباء القدس