حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / اندلاع مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين على جبل صبيح جنوب نابلس

اندلاع مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين على جبل صبيح جنوب نابلس

نابلس/PNN- اندلعت ظهر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين المئات من الشبان وقوات الاحتلال التي تواجدت على قمة جبل صبيح  بالقرب من بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة  الغربية  المحتلة.

 وخرج أهالي بلدة بيتا وسكان القرى المجاورة في مسيرة جماهيرية بعد أداء صلاة  الجمعة على الأراضي القريبة من البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على  جبل صبيح في بلدة بيتا.

وأسفرت المواجهات التي وصفت بالعنيفة عن إصابة العديد من الشبان بحالات الاختناق والرضوض بسبب إصابتهم بالرصاص المعدني الذي أطلق بكثافة نحوهم.

وإلى جانب جنود الاحتلال شارك المستوطنون في  المواجهات وملاحقة الشبان.

وأطلق أهالي بيتا نداءات استغاثة لنجدة الشبان والمشاركين في المسيرة ومؤازرتهم وحمايتهم.

 وفي وقت سابق اليوم دعت فصائل العمل الوطني في نابلس ومؤسسات وفعاليات بلدة بيتا ولجان المقاومة الشعبية للمشاركة في الفعالية المنددة بالاستيطان على قمة جبل صبيح في البلدة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

  بدورها توجهت الإعلامية شادية بني شمسة والتي تسكن بلدة بيتا برسالة لوسائل الإعلام للعمل على تغطية الأحداث على جبل صبيح مؤكدة أن الاحتلال يستغل ضعف التفاعل الإعلامي وغيابه مع القضية في تمرير جرائمه بحق البلدة.

 وأشارت بني شمسة الى أن قوات الاحتلال والمجموعات الاستيطانية استغلت  الأحداث الأخيرة في مدينة القدس وحي الشيخ جراح والحرب على غزة والانشغال الإعلامي في تغطيتها لتمرير مخططها وأطماعها بحق منطقة جبل صبيح.

 وخلال الأيام الأخيرة استشهد شابين من نابلس دفاعاً عن جبل صبيح وهما عيسى برهم من بلدة بيتا وطارق صنوبر من يتما.

  تجدر الإشارة إلى أن الأطماع الاستيطانية في منطقة جبل صبيح تجددت في اذار من العام الفائت.

   وأقام الاحتلال والمستوطنون بؤرة استيطانية على الجبل في محاولة للسيطرة عليه وكمقدمة لإقامة مستوطنة كبيرة في المنطقة.

شركة كهرباء القدس