حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / التنمية الإجتماعية و”قطر الخيرية” يوقعان اطار تعاون لتنفيذ مشاريع لصالح الأسر المستهدفة

التنمية الإجتماعية و”قطر الخيرية” يوقعان اطار تعاون لتنفيذ مشاريع لصالح الأسر المستهدفة

رام الله/PNN- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. أحمد مجدلاني وجمعية قطر الخيرية ممثلة بمدير فرعها في فلسطين حذيفة جلامنة، اليوم الأحد، بمقر الوزارة في مدينة رام الله، إطار عمل لتنفيذ مشاريع قطر الخيرية في فلسطين في القطاع الاجتماعي وقطاع التمكين الاقتصادي وإسكان الفقراء، وقطاع التعليم.

وقالد. أحمد مجدلاني” أن الوزارة حريصة على توفير وتقديم المساعدات لأكبر عدد من الأسر الفقيرة والمهمشة دون ازدواجية وتحقيق العدالة والنزاهة والشفافية في توفير وتوزيع المساعدات للأسر من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي أنشأتها الوزارة وتضم الجمعيات والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي.”

وتابع وزير التنمية “إن توقيع إطار العمل يأتي من أجل تعزيز مجالات التعاون بين الطرفين لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة.

وأكد د. مجدلاني على أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي وخاصة التي تستهدف أسر الأيتام والتي تمكن هذه الأسر من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات والاندماج في عملية التنمية المستدامة في فلسطين.

وشكر د. مجدلاني الجمعية على الخدمات التي تقدمها لمساندة الوزارة وتلبية احتياجات الأسر الفقيرة، مؤكدا أن تواجد جمعية قطر الخيرية ببرامجها إلى جانب وزارة التنمية، يلبي احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة وتقديم الحد الأدنى لمساعدتها.

من جانبه، أشاد جلامنة بالدور الفاعل لوزارة التنمية الاجتماعية، مؤكدا استمرار التعاون مع الوزارة وأن العلاقة معها هي علاقة تشاركيه متناغمة لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة، وفقا لأجندة الجمعية التي تنسجم مع رؤية وزارة التنمية الاجتماعية في معالجة الفقر متعدد الأبعاد.

واستعرض جلامنة بعض المشاريع التي ستنفذها الجمعية من خلال اطار التعاون الموقع وابرز تجهيز المحال التجارية اضافة لتوفير الأجهزة المساندة للأشخاص ذوي الاعاقة ومشاريع الثروة الحيوانية منحة دراسية لطالب فقير/ يتيم.

وثمن جلامنة سرعة الاستجابة والتعاون من قبل مديرياتها التنمية الاجتماعية والإدارات العامة مما يسهل من تنفيذ البرامج وتقديم الخدمات لمستحقيها.

وحضر التوقيع الوكيل المساعد للتنمية الإدارية والتخطيط عاصم خميس، ومدير البرامج في قطر الخيرية حسام الشعيبي، ومسؤولة الرعاية الاجتماعية بقطر الخيرية أنعام أحمد.

شركة كهرباء القدس