حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت أسرى محررين
أرشيفية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت أسرى محررين

محافظات/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، عددا من المواطنين بينهم أسرى محررون في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بهاء محمد فضل زاهدة (41 عاما)، عقب دهم منزله في منطقة الحرايق بمدينة الخليل، وفتشت عددا من المنازل في المنطقة المذكورة تعود لعائلتي زاهدة ودعيس.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إسماعيل النطاح، عقب دهم منزله في بلدة اذنا غرب الخليل، حيث لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال سوى شهرين.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة خالد عياد الهريمي (17عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في منطقة واد معالي، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صافي عطا، والأسير المحرر محمود صافي خلال اقتحامها قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

واعتقل الاحتلال الشاب عمر خالد أبو رويس والشاب محمد أبو غزالة، خلال اقتحام قواته مخيم الأمعري بالقرب من مدينة البيرة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن دشون بعد دهم وتفتيش منزله في المدينة.

ودهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم، قرية بورين جنوبي مدينة نابلس، وبلدة عقربا جنوب شرقي المدينة، وفتشت منزل المواطن رياض لافي.

وفي السياق، أصيب منتصف الليلة الماضية الشاب يوسف أحمد خطاطبة (40 عامًا)، من خربة طانا التابعة لبلدة بيت فوريك شرقي نابلس، بعد الاعتداء عليه من قبل مستوطنين.

وفي القدس وضواحيها اعتقلت قوات احتلال الشاب عبد الله الصياد من قرية الطور قضاء مدينة القدس، وجمال أبو خضير من شعفاط شمالي المدينة.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، حملات اعتقال ليلية متكررة بشكل يومي، يرافقها عمليات دهم وإرهاب للمواطنين الآمنين في منازلهم.

شركة كهرباء القدس