الشريط الاخباري

وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31-05-2021 | محليات , الصحة
News Main Image

غزة/PNN-  أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة وذلك كخطوة عاجلة لمساندة الزملاء في إجراء عمليات جراحية لعدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع وخاصة من ذوي الإصابات والحالات الصعبة.

يشار أن الوفد، مكون 4 أطباء من تجمع الأطباء – فرع ألمانيا ويضم استشاري جراحة القلب البروفسور د. أسعد هنية واستشاري جراحة العظام د. سائد فياض واستشاري الأشعة التداخلية د. رفعت سلمان واستشاري التخدير والعناية د. علاء السلول.

والتقى الوفد الطبي الزائر ونائب مدير مكتب غزة للتجمع د محمد أبو ندى بمسؤولي وزارة الصحة مدير التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج ومدير عام المستشفيات الدكتور عبد السلام صباح ومدير دائرة الأطباء أحمد شتات ومدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سليمة لمباشرة العمل في المستشفيات الحكومية توزعت على مستشفى الشفاء الطبي بغزة ومستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وأوضح التجمع في بيان صحفي " أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تأتي انطلاقا من واجبنا الإنساني والوطني للتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في توفير بعض الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإسعاف الجرحى، وارسال الوفود التخصصية الى مستشفيات القطاع.

ودعا "التجمع" الأخوة الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوربية لمساندة أهلنا في قطاع غزة والتبرع لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين.

وطالب "التجمع" المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك من أجل انقاذ حياة الألاف من جرحى ومرضى قطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية إلى مستشفيات القطاع.

وفي تصريح صحفي قالت د. غادة أبو عيشة "نائب رئيس التجمع ومسئولة الإغاثة والوفود" إلى أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تعتبر هي الأولى بعد العدوان الاخير على قطاع غزة، ومن المقرر أن يتم إرسال وفود طبية تخصصية أخرى خلال الأشهر القادمة.

شارك هذا الخبر!