الشريط الاخباري

سلطة المياه: نعمل بشكل عاجل لمعالجة الأضرار التي لحقت بقطاع المياه في غزة نتيجة العدوان

نشر بتاريخ: 02-06-2021 | محليات
News Main Image

غزة/PNN- بحثت سلطة المياه في اجتماع عقدته في مقرها اليوم الاربعاء مع ممثلي المؤسسات والمنظمات الأهلية العاملة في قطاع المياه، آخر المستجدات المتعلقة بالأضرار التي لحقت بقطاع المياه جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي سببت خسائر كبيرة طالت البنية التحتية ومرافق المياه والصرف الصحي .

واطلع الفريق المختص في السلطة الحضور على أولويات سلطة المياه لتفادي الكارثة المائية و البيئية ووضع آليات عمل مشتركة للتعاون وتوحيد الجهود المبذولة مع كافة المؤسسات والمنظمات العاملة في قطاع المياه لضمان استمرار تشغيل محطات المعالجة والتحلية وإصلاح محطات الضخ وبعض الخطوط الرئيسية وتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين في القطاع، علما أن هناك حاجة لتوفير تمويل مالي يصل الى 12 مليون دولار بشكل عاجل.

وتم خلال اللقاء عرض المؤسسات والمنظمات الأهلية للدعم الذي تم توفيره من وقود ومواد كيماوية و معدات و أعمال صيانة وغيره لتشغيل المرافق الرئيسية للمياه و الصرف الصحي أو ما يجري العمل على توفيره بالخصوص ، كما تم التأكيد على التعاون المشترك لإصدار تقرير تفصيلي بالأضرار التي لحقت بالقطاع .

وأكدت سلطة المياه في نهاية اللقاء اهمية تدخل الشركاء كافة لدعم المرافق الحيوية في قطاع غزة والتي تعرضت لاضرار جسيمة لا سيما قطاع المياه والعمل الجاد على توفير الدعم العاجل لتفادي الكارثة البيئية المحدقة.

شارك هذا الخبر!