الشريط الاخباري

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل بتجديد "القبة الحديدية"

نشر بتاريخ: 03-06-2021 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

واشنطن/PNN- أعلنت الولايات المتحدة أنها تدعم إسرائيل في تجديد مخزونها من صواريخ "القبة الحديدية"، وذلك قبيل وصول وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إلى واشنطن لبحث المسألة.

وقال النائب الأول المساعد لوزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جوي هود، إن بلاده "تدعم تجديد مخزون الصواريخ الاعتراضية للقبة الحديدية بهدف الدفاع عن إسرائيل".

وكان 47 نائبا في مجلس النواب الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، دعوا وزارة الدفاع الأمريكية لدعم تجديد نظام القبة الحديدية في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي استمر لـ11 يوما.

وكتب النواب بقيادة النائب الديمقراطي جوش جوتهايمر، في رسالة موجهة إلى وزير الدفاع لويد أوستن، أن الولايات المتحدة يجب أن "تواصل التعامل بشكل عاجل مع إسرائيل بشأن التزام الإدارة الصارم بسلامة إسرائيل وأمنها، بما في ذلك تجديد مخزون القبة الحديدية ومسائل مهمة أخرى".

وكانت الولايات المتحدة، تعهدت بموجب مذكرة التفاهم الحالية مع إسرائيل بشأن المساعدة العسكرية، بتقديم 3.8 مليار دولار سنويا كمساعدة عسكرية من السنة المالية 2019 إلى 2028، بما في ذلك 500 مليون دولار سنويا للدفاع الصاروخي".

ومن المقرر أن يبدأ غانتس اليوم الخميس، زيارة خاطفة إلى واشنطن لمناقشة قضية الصواريخ الاعتراضية وغيرها من المسائل الأمنية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتجديد منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

شارك هذا الخبر!