الشريط الاخباري

مجدلاني يدعو بلجيكا قيادة جهود سياسية مع دول الاتحاد الاوروبي باطلاق مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03-06-2021 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، اليوم الخميس، في رام الله، قنصل عام بلجيكا دانيلا هافن، وثمن موقف بلادها الداعم لدولة فلسطين.

وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء، أهمية الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الأوروبي ومواصلة ذلك باتخاذ اجراءات عملية وملموسة ضد حكومة الاحتلال، في ظل تصعيدها المتواصل ضد أبناء شعبنا وأراضي الدولة الفلسطينية.

وقال:" نتأمل أن تقود دولة بلجيكا جهودا سياسية مع دول الاتحاد الاوروبي باطلاق مبادرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، الذي أكد على التمسك بحل الدولتين ودعم السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، في ظل المخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية وتوسيع الاستيطان، وعمليات التهجير في القدس".

وأشار الى مواقف بلجيكا الداعمة للقضية الفلسطينية، وكذلك العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية للعمل مع الدول الصديقة من أجل انقاذ السلام وحل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والعمل على توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا.

من جانبها، اثنت هافن، على اللقاء مع مجدلاني، مؤكدة حرص بلادها على تطبيق القانون ومبدأ حل الدولتين، وأهمية مواصلة اللقاءات الثنائية.

كما أشارت لضرورة العمل على الاعتراف بالدولة الفلسطينية الأمر الذي يقود إلى تعزيز الجهود الدولية نحو العملية السياسية وتدعم حل الدولتين وأنه لا يجب رهن الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالاحتلال.

شارك هذا الخبر!