حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / الزراعة” و”قطر الخيرية” توقعان إطار عمل لتنفيذ مشاريع في قطاع الأمن الغذائي

الزراعة” و”قطر الخيرية” توقعان إطار عمل لتنفيذ مشاريع في قطاع الأمن الغذائي

رام الله /PNN/ وقعت وزارة الزراعة ممثلة بالوزير رياض عطاري، وجمعية قطر الخيرية ممثلة بمدير فرعها في فلسطين حذيفة جلامنة،اليوم الخميس، اتفاقية إطار عمل لتنفيذ مشاريع قطر الخيرية في فلسطين في قطاع الأمن الغذائي.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر وزارة الزراعة برام الله إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المستمر بين وزارة الزراعة، وجمعية قطر الخيرية المستندة إلى رؤية مستقبلية تكمن بزراعة مستدامة ذات جدوى وقادرة على المساهمة محليا وخارجيا والمساهمة بشكل فاعل في تعزيز الأمن الغذائي وارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه وسيادته على موارده.

كما وتتضمن الاتفاقية تقديم وتطوير مقترحات متنوعة للمشاريع التي سيتم تسويقها وتنفيذها خلال السنوات الثلاث القادمة (2021-2023) ومنها مشاريع التمكين الاقتصادي، والتي تعزز الأمن الغذائي معتمدة على الاطلاع على خطة وزارة الزراعة واللقاءات المختلفة مع طواقمها وكوادرها وتقييم الواقع الميداني للفئات الفقيرة والمهمشة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقد شكر وزير الزراعة رياض عطاري جمعية قطر الخيرية على الخدمات التي تقدمها من خلال برامجها لمساندة الوزارة التي تعمل على تعزيز صمود المزارعين وثباتهم على أرضهم وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في فلسطين.

من جانبه، أشاد جلامنة بالدور الفاعل لوزارة الزراعة مؤكدا استمرار التعاون والشراكة معها خدمة للقطاع الزراعي الفلسطيني.

وحضر التوقيع وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح، والوكيل المساعد للإدارة والتخطيط أحمد زكارنة، ومدير البرامج في قطر الخيرية حسام الشعيبي، ومنسق المشاريع بقطر الخيرية طارق عساف.

شركة كهرباء القدس