الشريط الاخباري

البرازيل تبتعد في صدارة تصفيات المونديال

نشر بتاريخ: 05-06-2021 | رياضة
News Main Image

بيت لحم/PNN- تفوق المنتخب البرازيلي على الإكوادور، 2-0 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وذلك في بورتو أليغري فجر السبت، لتحافظ على صدارة مجموعة أمريكا الجنوبية المؤهلة لقطر 2022.

وسجل مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريشارليسون التقدم لمنتخب السامبا في الدقيقة 65، بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس ألكسندر دومينجيز من التصدي لها. وتمكن نيمار من تأكيد الفوز، بعد أن سجل ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد إسقاط زميله غابرييل جيسوس، وأشار الحكم إلى علامة الجزاء بعد استشارة حكم الفيديو المساعد. ورغم إخفاق نيمار في محاولته الأولى التي تصدى لها حارس الإكوادور دومينجيز، إلا أن الحكم أمر بإعادة الركلة بسبب تقدم الحارس عن خط المرمى لحظة التسديد.

وبهذا الفوز واصلت البرازيل تربعها على عرش المجموعة بالعلامة الكاملة وبرصيد 15 نقطة من 5 مباريات، متقدمة على الأرجنتين صاحبة المركز الثاني بفارق 4 نقاط، وبقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، علما بأن المنتخب الإكوادوري فاز في ثلاث من مبارياته الأربع السابقة في التصفيات. وستتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى مونديال قطر 2022 ويذهب صاحب المركز الخامس إلى الملحق. ومن المقرر أن تواجه البرازيل نظيرتها باراغواي في أسونسيون يوم 8 يونيو الحالي، بينما تلعب الإكوادور على أرضها ضد بيرو في نفس اليوم.

المصدر: "وكالات"

شارك هذا الخبر!