الشريط الاخباري

الطلبة الفلسطينيون وابناء الجالية في السودان يقولون انهم يتعرضون لهجمة واعتداءات ممنهجة ويطالبون الجهات الفلسطينية حمايتهم

نشر بتاريخ: 05-06-2021 | سياسة , PNN مختارات , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم/PNN/ ناشد الطلبة الفلسطينيون في السودان الجهات الفلسطينية المسؤولة العمل على التواصل مع السلطات السودانية لتوفير الحماية لهم بعد تعرضهم لاعتداءات ممنهجة في الاسابيع والايام الاخيرة وصلت حد تعرضهم للقتل والسرقة .

وقال الطلبة في مناشدة بعنوان انقذوا الطلبة الفلسطينين في السودان نحن الطلاب الفلسطينين بجمهورية السودان نعاني أصعب أنواع المعاناة و الدمار النفسي منذ بداية عام 2019 والذي كانت فيه بداية أحداث الثورة السودانية و التي تسببت بإيقاف جميع الجامعات السودانية الحكومية و الخاصة لإشعار آخر ، وعلى إثر ذلك تم إيقاف الجامعات لمدة عامٍ تقريباً ، ثم بعد ذلك تم الإستئناف ولكن وبعد فترة وجيزة جداً لم تتعدى الثلاث أشهر تم إعادة إيقاف جميع الجامعات مرة أخرى على إثر تغير مدراء الجامعات و تغيير في الإجراءات و الإدارات ، وعلى إثر ذلك حدثت إعتصامات داخل الجامعات وتم إغلاق الجامعات إلى إشعار آخر مرة أخرى .

و اضاف الطلبة :"بعد أن انتهى الشهر الفضيل تفاجئنا جميعاً بقرار إغلاق للجامعات و تعليق الدراسة بحجة كورونا و الأهم من ذلك هو انعدام الأمن هذه الفترة ، فنحن نواجه العديد من المشاكل يومياً بالمعنى الحرفي للكلمة ومن دون مبالغة ، سواءً بالسرقات المتكررة أو الإعتداء والذي وصل قبل أيام بالشروع بالقتل وهذا يشمل طلاب الولايات والعاصمة .

وقال الطلبة نحن أردنا أن نريكم أننا نموت بصمت والجميع يشاهد فقط ، فنحن هنا والله بستر الله ورعايته فقط ..و لنعلمكم أننا نمتلك بضعاً من المقترحات والحلول للخروج من هذه المحنة .. لذلك نتمنى منكم النظر الجاد و السريع لنا و لقضيتنا والوصول إلى الحلول في أسرع وقت ممكن فالعمر لا ينتظر .

شارك هذا الخبر!