أخبار عاجلة
حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / “التربية” تعقد اجتماعاً لمناقشة محاور وخطوات مرتبطة بانتهاء العام الدراسي

“التربية” تعقد اجتماعاً لمناقشة محاور وخطوات مرتبطة بانتهاء العام الدراسي

رام الله/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، اجتماعاً لمجلس الشؤون الميدانية، ضم لجنة السياسات في الوزارة، مع المديرين العامين لمديريات التربية، ومديري الدائرتين الفنية والإدارية في كل مديرية؛ لمناقشة محاور مرتبطة بانتهاء العام الدراسي.

وفي مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني أن هذا اللقاء يكتسب أهمية نابعة من توقيته الذي يتزامن وإنهاء العام الدراسي، إضافة إلى طبيعة القضايا التي يناقشها، مؤكداً أن المجلس سيكون في حالة انعقاد دائم، خاصة في ظل المتابعات الحثيثة؛ لعقد امتحان الثانوية العامة في شطري الوطن، مشدداً على أهمية توفير كل السبل لإنجاح الامتحان في القدس.

وناقش المجلس جملة قضايا منها؛ أسس التعيينات لمديري المدارس الجدد، وبما يعزز اللامركزية في الاختيار بحيث تناط مهمة الاختيار بلجان من مديريات التربية؛ وفقاً لأسس مدروسة ومعايير واضحة، كما ناقش المجتمعون قضايا متعلقة بالإجراءات الخاصة بالإعداد للعام الدراسي المقبل، والإطار الخاص بأجندته وموعد انطلاقته وقضايا ترتبط بطباعة الكتب، وتعيينات المعلمين الجدد والتشكيلات المدرسية.

واستعرض المديرون العامون لمديريات التربية مدى التقدم المحرز في تطعيم الكوادر الإدارية والتدريسي.

وعلى هامش اللقاء، تم تكريم مدير عام تربية قباطية أ. محمد زكارنة؛ لمناسبة قرب إحالته إلى التقاعد؛ حيث ألقى كلمة عبر فيها عن اعتزازه بمسيرته العملية في كنف الأسرة التربوية.

شركة كهرباء القدس