حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / “التعليم العالي” تنظّم تدريباً متخصصاً حول “تقصي ومطابقة المهارات” للتخصصات التقنية

“التعليم العالي” تنظّم تدريباً متخصصاً حول “تقصي ومطابقة المهارات” للتخصصات التقنية

رام الله/PNN- نظّمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الإدارة العامة للتعليم التقني وبالتعاون مع منظمة “اليونسكو”، اليوم، برنامجاً تدريبياً متخصصاً حول “تقصي ومطابقة المهارات” في مجال التخصصات التقنية.

وشارك في التدريب عدد من موظفي الإدارة العامة للتعليم التقني والعاملين في الكليات التقنية، إذ يُقدّمه مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية ويستمر على مدار أسبوع عن بُعد.

وأوضح مدير عام التعليم التقني م. سامر موسى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سياسة الوزارة وتوجيهات وزيرها أ.د. محمود أبو مويس في بناء قدرات العاملين في مؤسسات التعليم العالي، وذلك لربط مهارات خريجي البرامج التقنية باحتياجات سوق العمل.

ولفت موسى إلى أن التدريب يهدف لمساعدة المتدربين على فهم الأهمية المركزية لتحديد احتياجات المهارات الحالية والمستقبلية والاختلالات في سوق العمل في إطار سياسة أوسع.

يُشار إلى أن هذا البرنامج مكون من وحدات تدريبية تشمل تقصي ومطابقة المهارات وتوليد وتحليل بيانات سوق العمل والمناهج والمنهجيات لمعرفة احتياجات السوق والآليات المؤسسية وأدوار مختلف أصحاب العلاقة، وذلك بهدف توقع المهارات ومطابقتها، وترجمة السياسات إلى ممارسات عملية لضمان مواءمة مهارات الخريجين مع احتياجات سوق العمل.

شركة كهرباء القدس