الشريط الاخباري

الأردن: مجلس النواب يقرر فصل النائب أسامة العجارمة

نشر بتاريخ: 06-06-2021 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

عمان/PNN- صوّت مجلس النواب بالأغلبية على قرار فصل النائب أسامة العجارمة من عضوية مجلس النواب الأردني على خلفية تصريحاته الأخيرة.

وصوّت لصالح قرار فصل العجارمة، 108 نواب من أصل 119 حضروا الجلسة.

وكان رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات قال في بداية الجلسة، إن المجلس يدين ما صدر من النائب من تصريحات مسيئة بحق جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتاليا نص كلمة العودات:

إن ما شهدته ساحتنا الوطنية من مظاهر مؤسفة على مدى الأيام القليلة الماضية إنما يزيدنا ايمانا بضرورة فرض سيادة القانوللحفاظ على وحدتنا ومكتسباتنا الوطنية ، والدفاع عن أمن واستقرار بلدنا في جميع الظروف والأحوال .

إن أعضاء هذا المجلس الكريم يمثلون جميع أطياف الشعب الأردني ، ويعبرون عن إرادته الحرة من خلال الرقابة والتشريع ، وقد أثبتوا خلال هذه الدورة غير العادية إخلاصهم لبلدهم الأردن ، وولائهم لقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

وإن هذا الإخلاص والولاء المتبادل بين القيادة والشعب هو الأساس الصلب الذي تحطمت عليه كل الفتن ما خفي منها وما ظهر ، وقامت عليه أركان هذه الدولة القوية المستقرة بسلطاتها ومؤسساتها المدنية والعسكرية ، على مدى مئة عام من نشأتها ، وخمسة وسبعين عاما على استقلالها ، وستظل كذلك بإذن الله تعالى .

وأود أن أدين باسمكم جميعا ، وبشكل صارم ما صدر من تفوهات منحرفة تجاه جلالة مليكنا ، وأعلن رفض المجلس ووقوفه بحزم في وجه أي مساس بمكانة ومنزلة قائدنا المفدى ، وأي مساس بنظامنا الاجتماعي ، وتوافقنا العشائري والعائلي ، وسلمنا الاجتماعي ، الذي يشكل أساس أمن واستقرار بلدنا الأردن العزيز الشامخ الأصيل.

ويأتي انعقاد هذه الجلسة الطارئة سندا لاحكام المادة ٨٤ من النظام الداخلي وبناء على طلب مقدم من الاغلبية النيابية بموجب المذكرة الموقع عليها ١٠٩ نواب للنظر في التداعيات والأحداث الأخيرة”

شارك هذا الخبر!