حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تفتتح برنامج التدريب الدبلوماسي البلجيكي للدبلوماسيين الفلسطينيين

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تفتتح برنامج التدريب الدبلوماسي البلجيكي للدبلوماسيين الفلسطينيين

رام الله /PNN/ افتتحت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية د. امل جادو شكعة، التدريب الدبلوماسي الذي يقدمه معهد ايجمونت البلجيكي لعدد من الدبلوماسيين الفلسطينيين، بالتعاون مع وزارة الخارجية البلجيكية، و الذي يستمر من ٧-١٨ حزيران ٢٠٢١ عبر الوسائل التقنية.

وخلال الكلمة الافتتاحية، أشادت الوكيل جادو شكعة بالعلاقات الثنائية الجيدة بين فلسطين وبلجيكا، و بالموقف البلجيكي الثابت الداعم لإيجاد حل شامل وعادل يحقق طموحات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

كما اكدت الوكيل على الجهود الحثيثة لوزارة الخارجية والمغتربين و عملها الدؤوب والمستمر من اجل ايصال الموقف الفلسطيني وإعلاء صوت المواطنين الذين يواجهون يوميا اعتداءات المستوطنين الوحشية وعدوان السلطات الاسرائيلية على غزة والشيخ جراح و سلوان و باقي المدن الفلسطينية

شارك في جلسة الافتتاح من الجانب البلجيكي السفير هاج شانتري، مدير معهد ايجمونت الملكي البلجيكي، والسفيرة انيك فان كالستر مدير عام العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية البلجيكية و القنصل العام البلجيكي في القدس دانييل هافن.

يذكر ان هذا هو التدريب الرابع الذي ينفذه معهد ايجمونت مع فلسطين، وتركز هذه الدورة على آليات عمل مؤسسات الاتحاد الأوروبي و السياسة الخارجية الأوروبية تجاه عملية السلام في الشرق الاوسط، بالإضافة الى تطوير بعض المهارات الدبلوماسية مثل الخطابة وحملات الضغط والمناصرة.

شركة كهرباء القدس