حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / وسط حالة تخبط اسرائيلية: “الكابينت” يقرر تأجيل مسيرة الأعلام ليوم الثلاثاء المقبل

وسط حالة تخبط اسرائيلية: “الكابينت” يقرر تأجيل مسيرة الأعلام ليوم الثلاثاء المقبل

تل ابيب /PNN/ قالت مصادر عبرية أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” قدمت مقترحاً بتأجيل مسيرة الأعلام ليوم الثلاثاء القادم.

وأفادت قناة كان العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه قدموا مقترحاً تم المصادقة عليه، يقضي بتأجيل مسيرة الأعلام ليوم الثلاثاء القادم (15.6) في مسار سيتم الاتفاق عليه بين الشرطة ومنظمي المسيرة.

ومنذ ايام تسود حالة من التوتر المرتقب في اسرائيل واوساط اليمين المتطرف خاصةً في مدينة القدس المحتلة، بعد عجز قيادة الاحتلال “الإسرائيلي” بمستواها السياسي والعسكري على إصدار قرار واضح ومحدد حول مصير تنظيم مسيرة “الأعلام الإسرائيلية”، المزعم تنظيمها يوم الخميس المقبل.

فشرطة الاحتلال، وعبر مفوضها العام أعلنت وبشكل واضح إلغاء المسيرة، إلا أن المستوي السياسي في دولة الاحتلال لا يزال يناقش قراره بخصوص المسيرة دون التواصل حتي اللحظة لقرار واضح بمنعها او تنظيمها.

وأبلغ مفوض الشرطة “الإسرائيلية”، اول امس الاثنين بشكل نهائي منظمي مسيرة الأعلام بإلغاء المسيرة.

وبحسب قناة “كان” العبرية، قال منظمو المسيرة: إن “الشرطة الإسرائيلية أبلغتنا بعدم وجود موافقة على مسيرة الأعلام يوم الخميس، وسيتم إلغاؤها”.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” عقد اجتماعًا مهمًا مساء امس لبحث بدائل مسيرة الأعلام اليهودية المتطرفة حيث تقرر تنظيمها لكن بمسار جديد يجري بحثه.

شركة كهرباء القدس