حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / بساكي: الرئيس الأمريكي سيكون صريحا في اجتماعه مع الرئيس الروسي
المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي

بساكي: الرئيس الأمريكي سيكون صريحا في اجتماعه مع الرئيس الروسي

واشنطن/PNN- صرّحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون صريحا في اجتماعه يوم 16 يونيو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في جنيف.

وفي إفادة صحفية على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية المتوجهة إلى أوروبا، سئلت بساكي عما إذا كانت المقابلة الفضيحة التي أدلى فيها بايدن بتصريحات مسيئة عن الرئيس بوتين لن تؤدي إلى موقف محرج في القمة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض في معرض ردها: “يعرف الرئيس (بايدن) الرئيس بوتين منذ فترة طويلة. وهو لم يتوان أبدا عن التعبير عن مخاوفه أو تساؤلاته حين كان سلوكهم لا يتوافق مع القيم الديمقراطية، وسيكون بالتأكيد صريحا في هذا الاجتماع”.

وتابعت بساكي في هذا الشأن قائلة: ” لكن الأمر لا يتعلق بالصداقة، ولا يتعلق بالثقة، بل يتعلق بما يلبي مصلحة الولايات المتحدة. وفي رأينا، هذه خطوة نحو علاقة أكثر استقرارا ويمكن التنبؤ بها” مع روسيا.

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي قد صرّح في مايو الماضي بأن الموضوعات الرئيسة التي يمكن مناقشتها في قمة رئيسي روسيا والولايات المتحدة هي الاستقرار الاستراتيجي والعلاقات الثنائية، وليست تصريحات بايدن بشأن بوتين.

شركة كهرباء القدس