حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / شبكة حماية الطفولة تجتمع مع الشركاء لبحث الحد من ظاهرة عمالة الأطفال

شبكة حماية الطفولة تجتمع مع الشركاء لبحث الحد من ظاهرة عمالة الأطفال

نابلس/PNN-  اجتمعت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس ممثلة برئيس قسم الأسرة عريب دبس ،ومرشدة حماية الطفولة نجود خريوش مع المؤسسات الشريكة العاملة في قطاع الأطفال الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ممثلة بسوسن صلاحات، ومؤسسة الرؤيا العالمية ممثلة بسندس الزعنون.

وتحدثت الدبس عن أهمية التعاون المشترك ما بين الوزارة والمؤسسات الشريكة للحد من عمالة الأطفال خاصة ومع قدوم العطلة الصيفية التي يكثر فيها عمالة الأطفال واستغلالهم وهذا مناهض لحقوق الطفل، التي تعمل بها وزارة التنية الاجتماعية.

واضافت الدبس سنعمل على تنظيم نادي صيفي بالتنسيق مع المؤسسات الشريكة في شبكة حماية الطفولة للحد من عمالة الأطفال وقضاء وقت فراغهم بفعاليات وأشطة هادفة ومتنوع تنمي قدراتهم.

من جانبها، أكدت صلاحات على ضرورة العمل مع الأطفال المناصرين (المساندين للشبكة) والذين تم تدريبهم و تعميم تجربتهم على الأطفال الآخرين لضمان وصول الافكار والتجارب بشكل سهل وبسيط.

إلى ذلك قالت مرشدة الطفولة نجود خريوش أن المديرية بصدد عمل اجتماع لشبكة حماية الطفولة خلال الشهر الجاري ليتم الاتفاق على الخطط المستقبلية و تقسيم الادوار على الشركاء للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وبدورها ثمنت زعنون عمل شبكة حماية الطفولة وأهمية دور وزارة التنمية الاجتماعية لعملها نحو رؤيا مستقبلية تدعم الطفل والطفولة.

شركة كهرباء القدس