حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / “حماس” تبلغ مصر: مسيرة الأعلام ستقود لإنفجار خطير جدا

“حماس” تبلغ مصر: مسيرة الأعلام ستقود لإنفجار خطير جدا

بيت لحم/PNN- قالت وسائل الإعلام العبرية، إن حركة “حماس” أبلغت الوسيط المصري أن تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة سيقود لتفجير الأوضاع مجددا.

وقالت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي، إن حركة “حماس” أبلغت مصر رسمياً بأن مسيرة الأعلام المنوي إجرائها غداً في القدس المحتلة ستسبب في إنفجار كبير.

بدورها، قالت صحيفة “معاريف” إن الشرطة “الإسرائيلية” عززت من إنتشارها بقوات مضاعفة إستعدادا لمسيرة الأعلام التي ستنظم غدا الثلاثاء في القدس.

وأشارت الصحيفة أن المفتش العام للشرطة يعقوب شبتاي سيعقد اليوم جلسة خاصة بمشاركة كبار ضباط الشرطة، لتقييم صورة الأوضاع الأمنية في القدس في ظل مسيرة الأعلام والدعوات الفلسطينية لمواجهتها الى جانب الدعوات من فلسطيني الداخل لتسيير الرحلات للدفاع عن مدينة القدس.

وبحسب المصادر العبرية فإن الشرطة الاحتلالية اعدت 5000 شرطي لتأمين مسيرة الاعلام، منهم 2000 شرطي سيرافقون المستوطنين في الطريق حيث يتوقع أن يكون عدد المستوطنين  70 الف قسما، وسيتم عرض مسار المسيرةِ ِعلى وزير الأمن الداخلي الجديد غدا.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن ويائير لابيد بحثا أهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ودفع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية والملف الإيراني.

شركة كهرباء القدس