الشريط الاخباري

تربية الخليل تعقد لقاءً تعريفياً ببرنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية

نشر بتاريخ: 14-06-2021 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل لقاءً تعريفياُ ببرنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة بيالارا مستهدفة بذلك طالبات مدرسة تيسير مرقة الأساسية للبنات.

جاء ذلك خلال زيارة فريق للمدرسة ضم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم بمشاركة حلمي أبو عطوان ممثلةً عن مؤسسة بيالارا وبحضور مديرة المدرسة سحر الجعبري.

ورحبت زلوم بالحضور مؤكدةً أن البرنامج جاء ليدعم توجهات وزارة التربية والتعليم في تمكين الطلبة من التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة التي تزاحم استخدامها في الأونة الأخيرة لتأثيرها على فئة الشباب صغار السن منوهةً أن البرنامج يرمي إلى نتمية مهارات الفنون الصحفية، التفكير الناقد، التعامل الأخبار الكاذبة، الأمن الرقمية، التنمر الإلكتروني، وغيرها.

ونوه أبو عطوان إلى دور البرنامج في إكساب الطلبة الثقافة الإعلامية اللازمة والكفيلة بتدريب الطالب على كيفية تلقي الرسالة الإعلامية وتحليل مضمونها وتحديد الاستجابة اللازمة لها مع ثورة العالم الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مبيناً دور المؤسسة في المساهمة المجتمعية من خلال استهداف طلبة المدارس في التوعية والتثقيف الإعلامي.

شارك هذا الخبر!