حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وسط توقعات بتصعيد خطير : دعوات للمشاركة في الفعاليات الكبرى احتجاجًا على “مسيرة الاعلام” التهويدية

وسط توقعات بتصعيد خطير : دعوات للمشاركة في الفعاليات الكبرى احتجاجًا على “مسيرة الاعلام” التهويدية

رام الله/PNN/ وسط توقعات بتصعيد خطير وامكانية عودة الحرب وانهيار وقف اطلاق النار بسبب مسيرة الاعلام اليهودية في مدينة القدس دعت فصائل العمل الوطني والاسلامي وعلى راسها حركة فتح في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة فيما اعلنت مؤسسات الداخل المحتل عن تسيير رحلات الى المدينة للدفاع عنها ومواجهة المستوطنين المتطرفين.

وفي هذا الاطار اعلنت حركة فتح والفصائل عن النفير العام للدفاع عن المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة حيث دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة ووسائل الاعلام لتغطية الفعاليات التي ستنطلق في جميع المحافظات تحت عنوان “ستبقى القدس العاصمة الأبدية لدوله فلسطين”اليوم الثلاثاء.

وأوضحت القوى الوطنية، أن تلك الفعاليات تأتي بالتزامن مع “مسيرة الاعلام” التي يقيمها المستوطنين عصر غد في مدينة القدس المحتلة.

وأرفقت القوى في دعوتها امكان انطلاق الفعاليات في محافظات القطاع الخمس،  واكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم، أن القدس كانت ومازالت وستبقى عربية إسلامية وهي محور الصراع العربي الاسرائيلي ولن نسمح بتهويدها أو استمرار العدوان عليها, وعلى الاحتلال تحمل تداعيات تنفيذ مسيرة الأعلام واستمرار العدوان على القدس وأحيائها والأقصى وساحاته.

وكان وزير أمن الاحتلال الداخلي “الاسرائيلي” بارليف، قد اكد جهوزية حكومته لإقامة “مسيرة الأعلام الاسرائيلية” اليوم الثلاثاء في القدس.

وقالت صحفية معاريف العبرية، نقلاً عن الوزير بارليف حول إقامة مسيرة الأعلام بالقدس” في الوقت الحالي لم أطلب أي تغييرات أو إلغاءات”، زاعماً بأن القدس هي العاصمة الأبدية لـ”إسرائيل”.

وتستعد ما تسمى جمعيات اليمين المتطرف إلى إعادة تنظيم “مسيرة الأعلام” في القدس يوم غداً الثلاثاء 15 يونيو، بعد إلغائها الشهر الماضي عقب قصف المقاومة الفلسطينية مدينة القدس المحتلة بالصواريخ رداً على الاعتداءات “الاسرائيلية” بحق شبعنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وتنظيم المسيرة.

امريكا تطلب من رعاياها توخي الحذر بسبب مسيرة الأعلام في القدس غدا

افادت القناة العبرية الـ 12 أن وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من رعاياها في المنطقة توخي الحذر بسبب مسيرة الأعلام في القدس اليوم الثلاثاء حيث اوعزت السفارة الأمريكية في “إسرائيل” لموظفيها بتجنب دخول البلدة القديمة في القدس اليوم.

و أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مصادقتها رسميًا على إقامة مسيرة الأعلام في موعدها غدًا ووفق مسارها المحدد مسبقًا دون أي تغيير جاء ذلك بعد انتهاء جلسة تقييم أمني، حيث تمت مواقة شرطة و جيش الاحتلال، والشاباك و ما يسمى بـ “مجلس الامن القومي الاسرائيلي”.

و قرر الاحتلال اقامة مسيرة الاعلام اليوم الثلاثاء، ووصولها لباب العامود ومحيط المسجد الاقصى فيما امر رئيس الاركان وحدات الجيش للاستعداد لاحتمالية تجدد القتال يوم الغد.

.

شركة كهرباء القدس