حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / بقيادة غليك : مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المواطنين للمسجد

بقيادة غليك : مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يفرض قيودا مشددة على دخول المواطنين للمسجد

القدس/PNN-اقتحم عشرات المستوطنين تقدمهم الحاخام يهودا غليك صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي واصلت فرض التقييدات المشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

وقاد الاقتحامات اليوم المتطرف عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، الحاخام المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك فيما قام عشرات المستوطنين باقتحام ساحات المسجد بحراسة شرطة الاحتلال.

وبالتزامن، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 54 مستوطنا اقتحموا المسجد من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحراسة الشرطة الإسرائيلية.

ويأتي اقتحام غليك للمسجد، في وقت تستعد فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلية لتوفير الحماية لمتطرفين إسرائيليين، من المتوقع أن يشاركوا مساء اليوم بما يسمى “مسيرة الأعلام” الاستفزازية بالقدس.

ويأتي هذا الاقتحام قبيل “مسيرة الأعلام” التي تنظمها الجمعيات الاستيطانية عصر اليوم الثلاثاء في القدس المحتلة، بعد مصادقة وزير الأمن الداخلي الجديد في حكومة الاحتلال، عومير بارليف، في ختام جلسة لتقييم الأوضاع عقدها مع قيادة الشرطة وكبار المسؤولين في الجيش والشاباك وما يسمى “مجلس الأمن القومي” في دولة الاحتلال.

شركة كهرباء القدس