حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / قرار جديد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بشأن “مسيرة الأعلام”

قرار جديد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بشأن “مسيرة الأعلام”

القدس/PNN-قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تمديد دوام عناصر الشرطة، والعمل في شكل دوريات طويلة لمدة 12 ساعة لضباط الشرطة العاملين في الميدان.

وقال موقع والا العبري إن مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي قرر ذلك تحسباً لحدوث مواجهات في جميع أنحاء البلاد، وذلك على خلفية “مسيرة الأعلام” التي ستبدأ اليوم الساعة الخامسة مساءً.

وذكرت تقارير عبرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعقد، اليوم الثلاثاء، جلسة تقييمات بشأن “مسيرة الأعلام التي ستقام عصراً في القدس المحتلة، حيث سيتم تقييم الأوضاع واتخاذ القرار ما إذا كان يجب رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة على وجه الخصوص.

ونقل موقع “واللا” عن مصدر إسرائيلي أنه سيتم إجراء تقييمات للوضع بين الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك”، بشأن التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام.

وتابع المصدر أن السؤال الذي يناقش لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، هو ما إذا كان الآلاف من الفلسطينيين والعرب سيأتون بالفعل إلى القدس للتظاهر ضد مسيرة الأعلام.

وأضاف المصدر اعتماداً على المعلومات الاستخباراتية بشأن حجم المشاركة ضد المسيرة، أنه “سيتم رفع حالة التأهب لمواجهة التهديدات، حيث يشمل ذلك الدفع بمزيد من قوات الشرطة والجيش والتعزيزات العسكرية لمنع الاحتكاكات والتصعيد في غزة والضفة الغربية”.

ومن المتوقع أن تتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية في ساحة باب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، على أن تمر عبر شوارع البلدة القديمة والحي الإسلامي والحي المسيحي وحي باب المغاربة المهجر، وصولا إلى ساحة حائط البراق.

وكانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية رفعت من مستوى جهوزيتها استعداداً لتنظيم “مسيرة الأعلام”، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن وجه ناشطون فلسطينيون دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للاحتشاد في باب العامود بالتزامن مع المسيرة الاستفزازية.

شركة كهرباء القدس