حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / بلدية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية تبحثان خطة التواصل مع المجتمع للتعريف بمشروع “حلول تنموية حضرية مستدامة لتعزيز ريادة الأعمال U-Solve”

بلدية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية تبحثان خطة التواصل مع المجتمع للتعريف بمشروع “حلول تنموية حضرية مستدامة لتعزيز ريادة الأعمال U-Solve”

بيت لحم/PNN- في إطار مشروع “حلول تنموية حضرية مستدامة لتعزيز ريادة الأعمال – U-Solve” الممول من الإتحاد الاوروبي ضمن برنامج التعاون عبر الحدود ENI CBC MED محور للتعاون في منطقة المتوسط، عقد طاقم بلدية بيت لحم الإجتماع التقني الأول للمشروع مع طاقم جامعة فلسطين الأهلية لمناقشة تفاصيل المشروع ووضع خطة العمل للفترة القادمة.

يهدف مشروع “حلول تنموية حضرية مستدامة لتثمين ريادة الأعمال – U-Solve” الى إنشاء نموذج للتنمية الحضرية يعتمد على ريادة الأعمال المبتكرة، ومعالجة تحديات التنمية المستدامة، وتعزيز النظم البيئية للأعمال الحضرية، وخلق فرص عمل في الأسواق الإجتماعية والبيئية الناشئة. ويجمع في تنفيذه شراكة بين (10) شركاء من إيطاليا واليونان وقبرص والأردن ومصر وفلسطين ممثلةً ببلدية بيت لحم وجامعة فلسطين الأهلية.

وتخلل الإجتماع مناقشة خطة التواصل مع المجتمع لشرح فكرة المشروع واشراك مؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة فيه.

وتم الإتفاق على عقد زيارات ميدانية لأصحاب العلاقة المحليين، وتنظيم لقاءات لمجموعات بؤرية للهيئات المحلية والمؤسسات التعليمية. بالإضافة الى تنظيم لقاءات موسعة عبر تقنيية زووم لفئة أكبر من الشركاء وخاصة الشركاء الدوليين والمدن المتوأمة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان على اهتمام البلدية بالمشروع كونه يتماشى مع رؤية المجلس البلدي لدعم قطاع الشباب والنساء وإدماجهم في عملية التخطيط الحضري وإشراكهم في تقديم حلول للمشاكل التي تبرز في مدنهم.

كما أكد على سعي البلدية من خلال هذا المشروع لربط ريادة الأعمال والأفكار بالتخطيط الحضري، وتشجيع الشباب والمرأة في المشاركة في الأعمال الريادية والمشاركة في نموذج مشترك للتخطيط، ورفع النمو الاقتصادي للمدينة من خلال تعزيز الإبداع في معالجة المشاكل الحضرية في مدينة بيت لحم.

كما شجّع شباب المدينة من ذكور وإناث على خوض التجربة لريادة الأعمال وتوظيفها في الاقتصاد الصديق للبيئة على أساس الابتكار ومبادئ التنمية المستدامة، وتطوير عملية مبتكرة للتنمية الحضرية على أسس الحوكمة والتمثيل الحضري.

شركة كهرباء القدس