حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو الشكعة تستقبل السفير الهندي ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية ” خضوري”

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو الشكعة تستقبل السفير الهندي ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية ” خضوري”

رام الله/PNN/ استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو الشكعة اجتماعاً بمقر وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء، الموافق 15 حزيران 2021، كلاً من سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين السيد مُكُل آريا، ومساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية ” خضوري” للعلاقات الدولية السيد د. ضرار عليان، وذلك في إطار رعاية الوزارة لتنسيق الجهود بين الجانبين من أجل تقديم تبرع مقدم من الجامعة لشعب الهند الصديق وهو عبارة عن جهازيّ تنفس صناعي من ابتكار طلبة جامعة فلسطين التقنية.

و رحبت الوكيل د. أمل جادو الشكعة بممثل جمهورية الهند الجديد لدى دولة فلسطين السيد آريا، وتطرقت الى الأوضاع الصعبة التي تمر بها جمهورية الهند، حيث واجهت جمهورية الهند موجة كارثية غير مسبوقة من سلالة جديدة من فيروس كورونا، وأعربت الوكيل د. جادو عن تضامن القيادة والشعب الفلسطيني مع الشعب الهندي الصديق في ظل هذه الجائحة.

كما وشكرت السفير آريا على الدعم التنموي الذي تقدمه جمهورية الهند لدولة فلسطين في مجالات متعددة، أو من خلال تقديم منح دراسية وتدريب، أو تنفيذ مشاريع بشكل ثنائي. كما وثمنت الوكيل د. جادو دور حكومة الهند في دعمها للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات الطبية، حيث كانت جمهورية الهند قد سَهّلتْ عملية نقل ووصول شحنة اللقاحات الهندية الى دولة فلسطين.

و عبر السيد د. ضرار عليان عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والهندي، وأشاد بالدعم الهندي خاصة في مجال المنح الدراسية والتدريب الفني، الذي يُعنى ببناء القدرات الفلسطينية، حيث يأتي هذا التبرع كتعبيرٍ عن امتنان الشعب الفلسطيني للشعب الهندي.

ومن جانبٍ آخر، وضعت الوكيل د. أمل جادو الشكعة الضيف بصورة آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية من تصاعد الجرائم الإسرائيلية على شعبنا الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، والمجازر التي يرتكبها الاحتلال من قصف همجي على مرأى من العالم أجمع، وأطلعته على ما يجري في القدس الشرقية من اعتداءات على المقدسات الاسلامية، والمسيحية، ومحاولة اسرائيل تهجير المقدسيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وسلوان.

و شكر مُكُل آريا الوكيل د. أمل جادو على استضافتها ورعايتها لهذا الاجتماع، كما وشكر مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية ” خضوري” السيد د. ضرار عليان على هذا التبرع مشددا على أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

هذا و حضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني كل من مستشار أول رنا أبو حاكمة ق.أ رئيس قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا وأستراليا، وملحق دبلوماسي ضياء النمورة مسؤول ملف جمهورية الهند.

شركة كهرباء القدس