الشريط الاخباري

كأس أمم أوروبا.. الكشف عن عقوبة النمساوي أرناوتوفيتش

نشر بتاريخ: 16-06-2021 | رياضة
News Main Image

عواصم/PNN- سيغيب المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش عن مباراة منتخبه أمام هولندا غدا الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020".

ويأتي غياب أرناوتوفيتش على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إيقافه بعدما أقدم على "إهانة لاعب آخر" خلال فوز بلاده أمام مقدونيا الشمالية 3-1 في افتتاح المنافسات.

وأفادت غرفة الاستئناف في الاتحاد القاري للعبة في بيان، إيقاف المهاجم البالغ 32 عاما مباراة واحدة بسبب "سلوكه السيء"، وفقا للمادة 15 من لوائحها.

ولم تأخذ الغرفة بعين الاعتبار الإهانة العنصرية التي تفوه بها أرناوتوفيتش، ما كان سيحتم إيقافه على الأقل لفترة 10 مباريات بحسب ما ينص القانون، وبالتالي حرمانه من المشاركة في البطولة القارية.

وكان أرناوتوفيتش اعتذر في وقت سابق عن إهانة لاعبي مقدونيا الشمالية بعد تسجيله الهدف الثالث الأحد في بوخارست.

واحتفل المهاجم الذي دخل بديلا مطلع الشوط الثاني (د.59)، بهدفه الذي سجله في الدقيقة الـ89 وأكد به الفوز الأول لمنتخب بلاده في ثلاث مشاركات لها في النهائيات، بغضب قبل أن يتدخل زميله دافيد ألابا لإسكاته.

وزعمت تقارير إعلامية أن أرناوتوفيتش، مهاجم شنغهاي سيبغ الصيني، شتم مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي إزغيان أليوسكي في إشارة إلى أصوله الألبانية.

وقال أرناوتوفيتش الذي دافع عن ألوان ستوك سيتي ووست هام يونايتد الإنجليزيين سابقا، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي: "كانت هناك بعض الكلمات الساخنة أمس في مشاعر المباراة التي أود أن أعتذر عنها - خاصة لأصدقائي من مقدونيا الشمالية وألبانيا".

وتابع: "أود أن أقول شيئا واحدا بوضوح شديد: أنا لست عنصريا! لدي أصدقاء في كل بلد تقريبا وأنا أؤيد التنوع"، مضيفا "كل من يعرفني يدرك ذلك...".

وأردف: "أنا آسف، أنا آسف، أنا آسف. دعونا ننسى الأمر، إنه ليس جزءا من كرة القدم".

شارك هذا الخبر!