حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / محدث- إبراهيم رئيسي رئيسا لإيران
المحافظ إبراهيم رئيسي

محدث- إبراهيم رئيسي رئيسا لإيران

طهران/PNN- أعرب الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، عن تمنياته بأن يكون “محل ثقة الشعب الإيراني الذي انتخبه”.

وقال إبراهيم رئيسي: “سأتعاون مع حكومة روحاني وسأعقد اجتماعات مع أعضاء حكومته للاطلاع على تجربتهم في إدارة البلاد”، داعيا جميع الخبراء والمفكرين إلى “تقديم وجهات نظرهم حول إدارة البلاد”.

وأضاف رئيسي: “آمل التعويض عن الثقة التي منحني الشعب إياها”، مؤكدا أنه “سيشكل حكومة الشعب”.

وتابع: “أتمنى القيام بالمهمة الثقيلة التي وضعها الشعب على كاهلي على أفضل نحو”.

هذا وانتهت فجر اليوم السبت، عملية التصويت في تمام الساعة الثانية بالتوقيت المحلي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ13.

وبحسب هذه المصادر، فقد حلّت الأصوات الباطلة في المرتبة الثانية بعد بلوغها 4 ملايين و500 ألف صوت، وهو رقم غير مسبوق في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، لافتة إلى أن المرشح المحافظ محسن رضائي، حل ثالثاً، والمرشح الإصلاحي عبد الناصر همتي حل رابعاً، حسب عملية الفرز.

وأوضحت هذه المصادر أن نسبة المشاركة بلغت أكثر من 52 في المائة، وعدد الأصوات بلغ أكثر من 31 مليون صوت.

وتنافس في هذه الانتخابات، أمس الجمعة، أربعة مرشحين، ثلاثة منهم محافظون، والآخر إصلاحي. والمحافظون هم: إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية، ومحسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام، والبرلماني أمير حسين قاضي زادة هاشمي. أما المرشح الإصلاحي، فهو عبد الناصر همتي، رئيس البنك المركزي السابق، الذي ترشح خارج الأطر الإصلاحية.

وكان يحق لـ59 مليوناً و310 آلاف و307 إيرانيين التصويت في هذه الانتخابات، فبدأت العملية الانتخابية في تمام الساعة السابعة صباحاً، واستمرت حتى الـ12 ليلاً.

شركة كهرباء القدس