الشريط الاخباري

تربية الخليل تستضيف اجتماعاً لرؤساء لجان التصحيح لامتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 20-06-2021 | متفرقات
News Main Image

الخليل/PNN- استضافت مديرية التربية والتعليم، صباح اليوم الأحد، اجتماعاً استهدف رؤساء لجان التصحيح لامتحان الثانوية العامة في مديريات الخليل وبيت لحم.

وترأس الاجتماع الذي عقد في قاعة مدرسة الحسين بن علي الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات د. محمد عواد وبمشاركة مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب و د. عمر عطوان ود. محمد مسالمة من وزارة التربية ومدير عام التربية والتعليم في بيت لحم نسرين عمرو والمديرين الفنيين خالد النجار وموسى يغمور ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم و رئيس قسم الامتحانات حسام قطينة.

وثمن عواد جهود أسرة التربية والتعليم واستعدادات هم لتنفيذ امتحان الثانوية العامة المنوي عقده نهاية الشهر الجاري لافتا أن الوزارة ستعتمد على ستة مراكز لتصحيح امتحان الثانوية العامة في محافظات الوطن.

وبين عواد معايير وإجراءات تصحيح امتحان الثانوية العامة والتعليمات الخاصة بها الرامية إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة والعدالة للطلبة المتقدمين للامتحان في كافة أرجاء الوطن ووصف عمل المراكز كافة بالمنظم المرتكز على التناسق والتناغم وفقاً لمنظومة موحدة.

ورحب طهبوب بالحضور مشيدا بجهود المشرفين التربويين للمحافظة على سير العملية التعليمية والتربوية خلال جائحة كورونا والظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة مثمنا خبرات الحضور في تسيير امتحان الثانوية العامة بالسنوات السابقة وفقا للتعليمات الصادرة عن الوزارة.

واكد عطوان على مجموعة من التعليمات الرامية إلى ضمان سير العمل بالتوازي في مراكز التصحيح وآليات التعامل مع الاجابات وتصحيح الأسئلة ذات الفروع.

ونوه المسالمة إلى أسس فرز دفاتر الاجابات والتدقيق والمطابقة وآليات التعامل مع الأسئلة الموضوعية والإنشائية.

وبينت عمرو دور اللجان في متابعة سير عملية التصحيح بما يحقق تكافؤ الفرص.

ونوه النجار إلى دور وزارة التربية والتعليم في المحافظة على انتظام امتحان الثانوية العامة خلال مراحل عقد الامتحان والترتيب له بتوظيف كافة المهارات والقدرات وصولاً إلى النوعية في العمل والمتابعة.

ودار نقاش بين المشاركين تمت خلاله الإجابة على استفساراتهم.

شارك هذا الخبر!