حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / جامعة “خضوري” تفتتح مختبر التعليم المصغر

جامعة “خضوري” تفتتح مختبر التعليم المصغر

غزة/PNN- افتتحت جامعة فلسطين التقنية خضوري وضمن مشروع تطوير التعليم والتدريب المهني والتقني TEVETCQ مختبر التعليم المصغر ضمن مواصفات تقنية ذات كفاءة انتاجية عالية تتماشى مع عصر الرقمنة بحضور رئيس الجامعة البروفيسور نور الدين أبو الرب و مدير مكتب ايراسموس فلسطين الدكتور نضال الجيوسي ومساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي والأكاديمي د. ضرار عليان ومنسق المشروع من جامعة فلسطين التقنيه خضوري دكتور نهى عطير وفريق العمل في المشروع وعدد من ممثلي مجلس الجامعة وكادرها.

بدوره اكد ابو الرب على أهمية المشروع ومخرجاته على كافة المستويات، معتبرا انجاز وافتتاح المختبر يعكس توجهات الجامعة الريادية والمتميزة في مواكبة عصر الرقمنة وتعميم الفائدة و ملامسة احتياجات المجتمع المحلي.

مشدداً على ضرورة إيجاد فرق قادرة على بناء برامج تدريبية وأخرى قادرة على صناعة محتوى إبداعي للتعليم والتعلم المرقمن والاعتيادي.

شاكرا جهود مكتب ايراسموس في فلسطين ممثلا بالدكتور الجيوسي والوكالة التنفيذية للتعليم والثقافة “ايكيا” على دعمهم المتواصل وتمويل إنتاج المختبر وبرامجه ضمن مشروع . TEVETCQ

وفي هذا السياق بينت الدكتورة نهى عطير أن من أهم المخرجات التي ستنطلي على إنشاء هذا المختبر تتمثل في إنتاج برامج تدريب مهنية في مجالات الطاقة الشمسية والزراعة وإنترنت الأشياء وذوي الاحتياجات الخاصة من فئه كبار السن بالاضافة الى صناعة محتوى للتعليم والتعلم لمساقات ريادة الأعمال والمنظمات الاجتماعية للعمل والمهنة ومساقات المهارات الحياتية ومساقات الصحة والسلامة المهنية ضمن مستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في الجانب التقني المرقمن.

وأضافت د. عطير أن هذا المختبر سيسهم في توفير فرص كبيرة للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال البناء قدرات العاملين في المشروع والأكاديميين في الجامعات والطلبة.

بدوره أكد الدكتور الجيوسي على ضرورة استثمار هذا المختبر وتمكينه من تحقيق الأهداف التي وجد من اجلها، داعياً جامعة فلسطين التقنية- خضوري و ادارتها وكادرها الى تكثيف وزيادة عدد وحجم مشاركتها في برنامج إيراسموس بلس الأوروبي في سياقات التعليم والتدريب المهني والتقني وغيرها من القطاعات والمجالات، باعتبار أن التعليم المهني والتقني سيكون على رأس سلم أولويات التمويل في برنامج إيراسموس بلس الأوروبي للأعوام 2022 – 2027، شاكرا جامعة فلسطين التقنيه – خضوري وفريق العمل في المشروع والجامعات الشريكة على دورهم في تعظيم الفائدة من استثمار الإمكانات المتاحة في الجامعة لتحقيق نتاجات نوعية عالية الأثر والاستدامة.

شركة كهرباء القدس