الشريط الاخباري

“إلنا بلد”.. الفنانة ريم تلحمي تصدر أغنيتها الجديدة لفلسطين

نشر بتاريخ: 22-06-2021 | ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم/PNN-أصدرت الفنانة الفلسطينية ريم تلحمي أغنيتها الجديدة “إلنا بلد”، وذلك بعد أن روجت لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ نهاية مايو المنصرم.

وعبرت الفنانة تلحمي عن سعادتها بهذه الأغنية التي تعتبر ثمرة تعاون بين فنانين فلسطينيين من مختلف المناطق الجغرافية.

وأوضحت أن الأغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني وضاح زقطان من رام الله، ومن ألحان الفنان منعم عدوان من غزة ومقيم في أوروبا، ومن توزيع محمود عمار من غزة.

والفنانة ريم تلحمي من مدينة شفا عمرو في الداخل الفلسطيني المحتل، وتقيم بين مدينة القدس المحتلة وقرية كفرنعمة بالقرب من رام الله.

وكانت تلحمي تحدثت قبل إصدراها للأغنية الجديدة عن الظروف الصعبة التي فرضتها قيود فيروس كورونا على تسجيلها، إذ جرى إعدادها في وقت كانت تعرف فيه الأراضي الفلسطينية ذروة انتشار الفيروس والإجراءات الصحية التي أعاقت العمل على الأغنية.

وهنا كلمات أغنية إلنا بلد:

إن غنّت بلدنا،بيغنّوا معها الناس وان تعبت هالبلد،في للبلد حرّاس والروح نجمة فرح،والحب زاد القلِب إحساس والعين دمعها سرح،لما الحنين فوق المواجع داس عنا بلد بتمون،بنحضن هواها في المسا محلى الهوا المجنون،اسم البلد ما بينتسى إن غنت بلدنا،بيغنوا معها الناس إلنا بلد .. بتستنى ع شط البحر،رجعة البحّار بتوقف على ابواب المدارس،تيروحوا لصغار عنا بلد بترد الحسد إلها ولد،تحت الأرض دافي وفوق الأرض،إلها ولد ماشي وان حلّت العتمة،أو كان الدرب صافي، إحنا بلدنا تمون،بنحضن هواها في المسا محلى الهوا المجنون،اسم البلد ما بينتسى إن غنت بلدنا،إن غنت بلدنا بيغنوا معها الناس

شارك هذا الخبر!