حملة ع كيفك
الرئيسية / قناديل من بلدي / لاجئ يطلق فعاليات مخيماته الصيفية لهذا العام بعنوان لن نرحل 

لاجئ يطلق فعاليات مخيماته الصيفية لهذا العام بعنوان لن نرحل 

بيت لحم / تقرير أسيل صقر طالبة مركز PNN للتدريب الاعلامي / اطلق مركز لاجئ الذي يعنى بشؤون الاطفال والناشئة في المخيمات الفلسطينية ومقره مخيم عايدة شمال بيت لحم بإطلاق فعاليات المخيم الصيفي الثامن عشر بمشاركة أكثر من مئتا طفل وطفلة من المخيم والمناطق المحيطة به تحت عنوان لن نرحل حيث افتتحت الفعاليات للمخيم بحمل يافطة عليها صورة مدير ومؤسس المركز الفقيد صلاح عجارمة الذي توفي قبل نحو شهر ونصف تاكيدا على الوفاء له وان الاجيال المستقبلية ستحمل رسالته خصوصا فيما يتعلق بحق العودة وحقوق الاطفال وتربيتهم على هذا الحق .

و قال محمد العزة مدير مركز لاجئ ان المخيم الصيفي يهدف الى فتح الفرص للاطفال بالمخيم والمخيمات والمناطق القريبة للاستفادة من الفعاليات التثقيفية والفنية والترفيهية والرياضية بالمخيم حيث يشرف عليهم طواقم شبابية متخصصة كل في مجاله.

واوضح العزة ان الفعاليات التي تستمر على مدار عشرة ايام تتضمن العديد من الانشطة والبرامج البرامج الفنية والثقافية والترفيهية والصحية والبيئية، كالأشغال اليدوية، والالعاب الشعبية والرسم والرياضة والسيرك والاسعافات الاولية والتجارب العلمية ومحاضرات صحية توعوية والمسرح، والدبكة الشعبية الفلسطينية، والتصوير والموسيقى.

واضاف العزة ان المخيم الصيفي يتضمن ايضا رحلات ترفيهية للاطفال داخل مدينة بيت لحم وخارجها حيث سيكون هناك رحلة إلى مسبح بتير ومسار من المخرور إلى بتير، ورحلة إلى رام الله.

واشار الى ان هذه الفعاليات تاتي في إطار عمل مركز لاجئ اللامنهجي الهادف إلى تعزيز ثقافة الجيل الفلسطيني الناشئ والعمل مع الأطفال والشباب نحو تطوير مهاراتهم وتعريفهم بالثقافة والتراث الفلسطينيين.

و شكر العزة باسم ادارة مركز لاجىء لجنة المونونايت المركزية على دعمها الكبير لانجاح فعاليات وانشطة المخيم الصيفي التي يقوم بها المركز سنويا مؤكدا ان هذا الدعم يساهم بادخال الفرحة الى قلوب الاطفال بالمخيم الذين يعانون ظروفا صعبة على اكثر من صعيد.

شركة كهرباء القدس