حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / جابر ل PNN:احتجاج سائقي سيارات النقل العام اليوم خطوة اولى ونطالب وزارة المواصلات والشرطة بتحمل مسؤولياتها اتجاهنا

جابر ل PNN:احتجاج سائقي سيارات النقل العام اليوم خطوة اولى ونطالب وزارة المواصلات والشرطة بتحمل مسؤولياتها اتجاهنا

بيت لحم /PNN/ نفذت نقابة سائقي العمومي في محافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء وقفة احتاجية لمدة ساعتان احتجاجا على منح وزارة المواصلات تراخيص وارقام عمومي لمكاتب سفريات مغلقة اصلا الى جانب عدد من القضايا.

وقال احمد جابر رئيس فرع بيت لحم في نقابة سائقي العمومي ان اليوم شهد تنظيم وقفة احتجاجية للتحذير من اضراب شامل سيتم تنفيذه الثلاثاء القادم اذا لم تستجب وزارة المواصلات لمطالب النقابة.

واضاف جابر ان المطالب التي دفعت النقابة لتنفيذ الوقفة الاحتجاجية اليوم هو الدعوة لتطبيق النظام ومنع مركبات خصوصة من العمل باجر  الى جانب مراجعة ومتابعة قرار وزارة المواصلات طرح ارقام لمكاتب مغلقة مما يثير تساؤولات حول فساد في الوزارة لانها طرحت ارقام لمكاتب مغلقة كما قال.

واشار جابر الى ان هناك مطالب اخرى للنقابة من الشرطة والجهات المسؤولة في بيت لحم من ضرورة التزام السائقين لسيارات الاجرة بخطوطهم وعدم العمل على خطوط اخرى حيث تشهد الخطوط فوضى كما ان هناك مشكلة عمل سيارات المكاتب الخصوصي على الخطوط العامة السيرفيس الى جانب مشكلة اخرى هي ظاهرة عمل المركبات الخصوصية كسيارات اجرة وضرورة قيام الشرطة بمحاربة هذه الظاهرة التي تضر بالنقل العام من اجل وقفها بالكامل.

بدوره قال حمزة الصيفي موظف جباية واشراف على عمل سيارات الاجرة من قبل لجنة خدمات مخيم الدهيشة ان النقابة اخذت خطوة احتجاج نتيجة الاهمال وتعدي اصحاب المركبات على خطوط غيرهم مشيرا الى ان هناك تقصير من الشرطة والجهات المختصة بمتابعة تجوزات تضر بقطاع النقل العام.

وطالب الصيفي بايجاد حل للسائقين العموميين كمواطن وكموظف في لجنة خدمات مخيم الدهيشة مشيرا الى ان سائقي مركبات الاجرة “الخصوصي يطلبون اجور مختلفة بين سائق واخر الى اجانب انهم يرفضون تحميل الركاب من وقت لاخر ويعملون بعيدا عما هو مقرر لهم كما اشار الى ظاهرة سيارات خاصة تقوم بنقل الركاب .

المواطن حسن النجار قال ان هناك من يعمل خارج نطاق القانون بسبب عدم وجود رقابة على عمل مركبات الطلبات الخاصة الذين يقومون باخذ الركاب وعدم الالتزام بالقانون مما يؤثر على سائقي العمومي الملتزمين بخطوطهم وفق القانون.

واشار الى انهم يقومون باخذ ركاب سيارات العمومي عن الخطوط مما يؤدي الى اشكاليات نتيجة العمل بمزاجية ويحدث حالة من الفوضى وعدم وجود سيارات اجرة خصوصا في وقت الازمات والذروة مطالبا الجهات الرسمية بمتابعة سائقي سيارات خاصة يقومون باخذ الركاب ونقلهم مما يسبب لسائقي العمومي خسائر حيث يدفعون اجور الخطوط وما عليهم من ضرائب ولا يجدون ركابا بسبب حالة الفوضى.

شركة كهرباء القدس