حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / حماية وتنمية الطفولة يختتم المخيم الصفي” البيت” بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

حماية وتنمية الطفولة يختتم المخيم الصفي” البيت” بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

البيرة/PNN- اختتم مركز حماية وتنمية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية المخيم الصيفي بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال لمدة يومين في جبل النجمة، والذي تخلله العديد من الأنشطة الهادفة الترفيهية والتوعوية التي نظمها منتدى الفنون البصرية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، كما تم تخريج طلبة التدريب المهني.

وقال مدير المركز باسل حسن لقد نجحنا بتوفير بيت آمن للأطفال المعرضين للخطر وخطر الانحراف جنباً إلى جنب التأهيل المهني للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في التعليم الأكاديمي، وسنعمل لتطوير المركز حتى يرتقي بمستواه ليماثل المستويات العالمية لأن أطفالنا يستحقون الأفضل دائماً.

وتقدم حسن بالشكر والامتنان لكافة الشركاء لدعمهم المتواصل لإنجاح هذا المخيم وتحديدا الشركاء الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال الشريك الدائم معنا في اغلب نشاطاتنا، وموظفي المركز والطلاب الذين عملوا بروح الفريق الواحد لنجاح المركز.

وتابع حسن أن المخيم وفكرته انطلقت بمسى مخيم (البيت) وذلك كي نعيش الأطفال أجواء الأسرة الواحدة ولو لمدة قصيرة، لأن هناك بعض الأطفال الذين لم يسكنوا ضمن أسرة طبيعية وحياة طبيعية، وأن المخيم ترفيهي توعوي شمل تعريف الأطفال عن حقوقهم في المجتمع وحقوقهم في المراكز الايوائية والعمل على التفريغ النفسي والالعاب والمسابقات الترفيهية.

ومن جانبها قالت مها حمدان الاخصائية النفسية من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن حالة التعاون والتنسيق تتجلى بأبهى صورها بين المستوى الرسمي والأهلي والتي ساهمت في إنجاح أعمال هذا المخيم مما يدل على التزام الجميع بمبدأ المسؤولية المجتمعية وتحمل مسؤولياتهم تجاه أطفال فلسطين ومستقبلهم.

وفي الختام شكر حسن كلا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنتدى الفنون البصرية، وقيادة الأمن الوطني نادي الضباط مسبح اكوا فيفا، وكل من ساهم في إنجاح المخيم الصيفي.

شركة كهرباء القدس