حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / وفاة الناشط نزار بنات عقب إعتقاله من قبل الأمن الفلسطيني… وعائلته تحمّل السلطة المسؤولية

وفاة الناشط نزار بنات عقب إعتقاله من قبل الأمن الفلسطيني… وعائلته تحمّل السلطة المسؤولية

الخليل/PNN- أعلنت مصاد طبية في محافظة الخليل، فجر اليوم الخميس، عن وفاة الناشط نزار بنات بعد فترة قليلة من اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية الليلة الماضية من منزله.

وقالت عائلة الفقيد نزار بنات إن قوة أمنية فلسطينية داهمت منزل الناشط بنات الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم، وقامت بإعتقاله حيث تعرض للضرب المبرح من عدد من أفراد القوة الأمنية وتم اعتقاله وهو يصيح.

وأضافت العائلة: “نزار تعرض للضرب المبرح من قبل حوالي 20 عنصراً بالأجهزة الأمنية التي اقتحمت منزله عند الساعة 3:30 فجراً، وتم اعتقاله حياً وهو يصرخ”، محملة المسؤولية عن وفاته للسلطة الفلسطينية لإنها اعتدت عليه بالضرب المبرح بالعصي خلال الاعتقال، موضحة انه خرج من المنزل وهو يمشي على اقدامه.

وقالت العائلة إن رواية محافظ الخليل غير صحيحة، واصفة ما جرى بعملية الإغتيال المقصودة لإبنها نزار بنات.

بدوره، قال محافظ الخليل اللواء جبرين البكري في بيان صدر عن المحافظة، صباح اليوم، إنه وعلى إثر صدور مذكرة إحضار من النيابة العامة لإعتقال المواطن نزار بنات قامت قوة من الأجهزة الأمنية باعتقاله وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية، وفورا تم تحويله الى مشفى الخليل الحكومي وتم معاينته من قبل الاطباءحيث تبين ان المواطن المذكور منوفي وعلى الفور تم ابلاغ النيابة العامة التي حضرت وباشرت بإجراء التحقيق وفق الأصول.

من جهته، قال محامي الناشط نزار بنات انه سيتم تحويل جثمانه الى التشريح لمعرفة سبب الوفاة.

شركة كهرباء القدس