حملة ع كيفك
الرئيسية / قناديل من بلدي / نقابة الصحفيين تنعى نقيبها السابق عبد الناصر النجار

نقابة الصحفيين تنعى نقيبها السابق عبد الناصر النجار

رام الله /PNN  نعت نقابة الصحفيين الفلسطينين نقيبها السابق عبد الناصر النجار، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، الليلة، في رام الله، بعد صراع مع المرض.

وتقدمت الأمانة العامة للنقابة بأحر التعازي لعائلة الفقيد وذويه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

بدورها نعت وزارة الإعلام نقيب الصحافيين السابق، وسكرتير تحرير جريدة الأيام الزميل عبد الناصر النجار، الذي وافاه الأجل المحتوم مساء اليوم، بعد صراع مع المرض.

واعتبرت الوزارة “رحيله خسارة للإعلام الفلسطيني، وخاصة أن الفقيد تنقل بين العمل المهني والتدريس الجامعي وإدارة دفة نقابة الصحافيين”.

وتعزي الوزارة عائلته ورفاق دربه والأسرة الصحافية جمعاء برحيله.

و توفي مساء أمس الصحافي البارز الزميل عبد الناصر النجار مدير تحرير “الأيام” والنقيب السابق للصحافيين حيث جاءت وفاة “أبو جمال” نتيجة مضاعفات إصابته قبل شهور بفيروس كورونا، حيث كان يخضع للعلاج في المستشفى.

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد الصلاة عليه اليوم الخميس في مسجد أبو ذر الغفاري في مدينة الخليل ومن ثم إلى مقبرة العائلة في الكارانتينا.

والنجار الذي رحل عن 61 عاما يعد واحدًا من أبرز الصحافيين الفلسطينيين في العقود الأخيرة، حيث بدأ مسيرته المهنية في جريدة “الشعب” المقدسية في أوائل الثمانينيات، وكان من رواد تأسيس “الأيام” العام 1995 حيث لعب دورًا أساسيًا في صياغة منهج وعمل الصحيفة، ونَقل خبرته للعشرات من الصحافيين الشبان.

وعمل النجار سنوات طويلة أكاديميا في مجال تعليم طلبة الصحافة، إلى جانب دوره النقابي البارز من خلال ترؤسه نقابة الصحافيين الفلسطينيين، حيث حقق اختراقات مهمة لصالح القضية الوطنية والصحافة الفلسطينية في المجالين العربي والدولي، وحظي باحترام وتقدير من الجسم الصحافي العربي.

شركة كهرباء القدس