حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / العمل الصحي تختتم تدريباً حول “الاتفاقات الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”

العمل الصحي تختتم تدريباً حول “الاتفاقات الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”

الخليل/PNN- إختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب، وبالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة، تدريباً حول” الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”، وذلك بمشاركة قرابة 60 مشارك ومشاركة من قرى وبلدات حلحول، بيت أمر، بيت اولا، دير سامت، وبيت كاحل بمحافظة الخليل.

وجاءت هذه التدريبات ضمن مشروع التأهيل المبني على المجتمع الذي تشرف عليه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة mpdl الإسبانية وبدعم من الحكومة الأندلسية.

ومثل المشاركون في التدريب مؤسسات المجتمع المدني والناشطين في مجال الإعاقة وعدد من الأشخاص ذوي الاعاقة.

وأوضحت مسيرة التدريب مي عواد من جمعية تنظيم وحماية الأسرة أن محاور التدريب ركزت على توسيع مدارك ومهارات المشاركين والمشاركات حول الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وأهم الحقوق الواردة في الاتفاقية والتزام الدول الموقعة عليها هذا من حيث تطبيقها على أرض الواقع ومن ضمنها دولة فلسطين.

وفي ختام التدريب أثنى المشاركون على التدريب وما تم عرضه من مواد زادت من معرفتهم حول الأشخاص من ذوي الإعاقة من إتفاقيات وقوانين.

وقال رائد عويضات مدير دائرة التنمية بأن لجان العمل الصحي وعبر برنامج التأهيل بصدد البحث والتشاور مع المؤسسات الشريكة في المشروع في الجنوب ومن خلال الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل لتنفيذ مؤتمر لتتويج خدمات وفعاليات المشروع في المنطقة بما يسلط الضوء على الكثير من القضايا واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

شركة كهرباء القدس