الشريط الاخباري

عشرة أسرى يدخلون أعواماً جديدة في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 24-06-2021 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- دخل اليوم الخميس، عشرة أسرى أعواماً جديدة في سجون الاحتلال وهم: الأسير إبراهيم حسن أمين سلامة (41 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

الأسير ربيع نمر يوسف ملايشة (39 عامًا)، من سكان محافظة جنين، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن 30 عاماً.

الأسير أحمد مصطفى أحمد بشارات (47 عامًا) من طوباس، دخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2003، تعرض الأسير بشارات للمطاردة قبل اعتقاله ولمحاولات اغتيال، وأُصيب قبل اعتقاله برصاص الاحتلال، وواجه تحقيقًا استمر لمدة ثلاثة شهور، وبعد عامين على اعتقاله أصدر الاحتلال بحقّه حُكمًا بالسّجن المؤبد مرتين، خلال فترة اعتقاله فقدَ والدته، وحرمه الاحتلال من وداعها، أحد أشقائه وهو أسير محرر حُرم من زيارته لمدة 6 سنوات، تمكّن خلال سنوات اعتقاله من الحصول على درجة البكالوريوس، وهو الآن يستعد للحصول على الماجستير، علمًا أنه يقبع اليوم في سجن "ريمون".

والأسير محمد خالد محمد رضا خطيب (36 عامًا)، من سكان محافظة نابلس، دخل عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2003، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

والأسير المريض علي يونس الحروب (48 عاماً)، والمحكوم بالسّجن لـ(25 عاماً)، وهو يعاني من مشاكل صحيّة مزمنة نتجت عن سياسة الإهمال الطبّي المتعمّد الذي تعرّض له على مدار عامين، وكان قد خضع قبل نحو شهرين لعملية استئصال لورم في صدره، ولم تسمح له إدارة السّجن باستكمال مراحل العلاج، وما يزال يعاني حتّى اليوم من آلام حادّة ونزيف في موضع العملية.

والأسير بهاء العدم (35 عاماً)، المحكوم بالسّجن المؤبد و(25 عاماً)، وهو متزوج وأب لطفلتين إحداهما رزق بها بعد اعتقاله عبر النطف المحرّرة.

والأسير رائد عيسى الحروب (37 عاماً)، المحكوم بالسّجن المؤبد و(60 عاماً)، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء .

والأسير محمد إسماعيل الحروب (38 عاماً)، والمحكوم بالسّجن المؤبّد و(20 عاماً)، وهو متزوّج وأب لابنتين، والأسير محمد جبر الحروب (38 عاماً)، والمحكوم بالسّجن المؤبد و(45 عاماً)، وهو متزوج وأب لابن وابنة.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسرى الخمسة بتاريخ 22 حزيران 2010.

كما دخل الأسير عكرمة راتب زيدان (31 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/06/2014، وهو محكوم بالسجن 9 أعوام.

شارك هذا الخبر!