حملة ع كيفك
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / الرجوب يوقع اتفاقية للتعاون المشترك مع جمعية الكشافة والمرشدات القطرية

الرجوب يوقع اتفاقية للتعاون المشترك مع جمعية الكشافة والمرشدات القطرية

الدوحة/PNN- وقع رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، جبريل الرجوب، في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، اتفاقية للتعاون المشترك مع المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية جاسم الحردان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر، منير غنام.

وقال الرجوب: إن توقيع هذه الاتفاقية بين قطر وفلسطين يعد تأكيدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وتأكيدا على استمرار الدعم القطري لفلسطين على كافة الأصعدة وتتويجا للعمل المشترك الفلسطيني القطري.

وأشار الرجوب إلى أن الاتفاقية ستفتح الباب للاستفادة من خبرات الكوادر الكشفية القطرية، ونقلها إلى فلسطين، سواء من خلال استقبال الخبراء في فلسطين أو تدريب الكوادر الكشفية والإرشادية الفلسطينية في قطر، الأمر الذي سيمهد الطريق للكشافة والمرشدات الفلسطينية لتكون في الموقع التي يليق باسم ومكانة فلسطين والحركة الكشفية الفلسطينية التي تعد أقدم حركة كشفية في الإقليم.

بدوره أعرب الحردان، عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية، لافتا إلى أهميتها في تطوير الحركة الكشفية في البلدين، مؤكدا أن مثل هذه الاتفاقيات تساهم في النهوض بالحركة الكشفية والإرشادية.

وأكد الحردان أن العمل سيبدأ على الفور لترجمة ما تضمنته هذه الاتفاقية وتنفيذه على أرض الواقع.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتوطيد العلاقات الكشفية والإرشادية بين دولة فلسطين وقطر من خلال تبادل الخبرات الكشفية والإرشادية والمجتمعية بين البلدين، إضافة لتنفيذ أنشطة وفعاليات ومشاريع ودراسات مشتركة، وتبادل للوفود الكشفية بين فلسطين وقطر.

شركة كهرباء القدس