حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / اقرأ وشاهد: ماذا قال شقيق الفقيد نزار بنات عن نتائج لجنة التحقيق الرسمية

اقرأ وشاهد: ماذا قال شقيق الفقيد نزار بنات عن نتائج لجنة التحقيق الرسمية

الخليل/PNN- قال غسان بنات شقيق المرحوم نزار بنات في معرض رده على نتائج لجنة التحقيق بمقتل اخيه ان هذه النتائج مرفوضة جملة وتفصيلا لان اللجنة ولدت ميتة بعد ان فقدت ثلاث من اعضائها وهم طبيب العائلة بالاضافة الى الدكتور عمار الدويك بالاضافة الى نقابة المحامين التي اعلنت انسحابها وبالتالي لم يتلقى بعضوية اللجنة الا اثنان هما الشلالدة وممثل عن الامن المتهم بالجريمة.

واضاف شقيق الفقيد بنات في حديث مع الصحفيين ان وزير العدل الشلالدة بدء حديثه بالاشارة الى وفاة نزار موضحا ان نزار لم يتوفى وفاة طبيعية وان ما جرى معه هي عملية اعدام وتمثيل شنيع بالجثة كما قال.

لمشاهدة المقابلة الضغط هنا 

وحول الحديث عن استجواب اللجنة للاشخاص الموجودين عند اعتقال نزار قال شقيه غسان ان هذا الحديث غير صحيح وان العائلة اعلنت في مؤتمر صحفي مقاطعتها باللجنة وتحدى ان تقوم اللجنة باثبات انها التقت مع اي فرد من افراد العائلة التي لم يجلس معهم احد مؤكدا ان عائلة بنات لن تجلس مع اللجنة الرسمية وان من ستجلس معه العائلة هم منظمات حقوق الانسان الدولية ومحكمة لاهاي وجميع المؤسسات الحقوقية وان العائلة ستطرق ابواب كافة هذه الجهات الدولية لتحقيق العدالة للعائلة.

وكان وزير العدل محمد شلالدة، قد قال مساء الثلاثاء، إن اللجنة الخاصة للتحقيق بواقعة وفاة المرحوم نزار خليل محمد بنات، أوصت بإحالة تقريرها ومرفقاته إلى الجهات القضائية لاتخاذ المقتضى القانوني اللازم وفق القوانين والتشريعات الفلسطينية.

وأوضح شلالدة في بيان تلاه بصفته رئيسًا للجنة، أن اللجنة عملت جاهدة على الاستماع لكافة الشهود وجمع أية بيانات أو أدلة تساعدها في الوصول إلى الحقيقة على مدار ثلاثة أيام في مدينة الخليل، ثم عكفت على إعداد تقريرها بشأن ملابسات وفاة المرحوم نزار بنات من أجل تسليمه لفخامة الرئيس من خلال دولة رئيس الوزراء.

شركة كهرباء القدس