الشريط الاخباري

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا يناقش آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30-06-2021 | فلسطينيون في المهجر
News Main Image

بيت لحم/PNN- ناقش الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا في اجتماعه الدوري عن كثب آخر التطورات الدائرة على الساحة الفلسطينية، وخاصة في القدس وكيفية دعم صمودهم في وجه المحتل الغاصب.

وكما ناقشت الهيئة الإدارية أيضاً قضية وفاة المرحوم نزار بنات متقدما بأحر التعازي والمواساة لعائلة المرحوم وذويه، مؤكدا أن القانون الفلسطيني هو الفيصل، وأن قوة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال تكمن في وحدته، والتناقض الرئيسي هو مع الاحتلال الإسرائيلي وما دون ذلك هي خلافات ثانوية تحل داخلياً.

وكما أدان الاتحاد العام قرار دولة هندوراس بنقل سفارتها إلى القدس، مؤكدا على أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الابدية.

وحسب البيان، أكد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا وقوفه ودعمه لهبّة أهلنا في القدس وخاصة الشيخ جراح وسلوان، وبيتا وجبل صبيح كما أكد ايضاً على أن حق الشعوب في مقاومة المحتل مكفولة بكل أشكالها حسب الشرائع الدولية.

وقال إننا أيضا ندين وبأشد العبارات ما يقوم به المحتل بالتنكيل والقتل لأهلنا في فلسطين، وقتل الأبرياء بدم بارد وترويعهم، كما حدث مؤخراً في الحرب الأخيرة على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، وقتل الدكتورة الشهيدة مي عفانة على حاجز حزما شرقي القدس المحتلة.

وأن الشعب الفلسطيني هو أحوج ما يكون الآن إلى رص الصفوف والعمل يداً بيد ضد المحتل الغاصب، الذي همّه الوحيد هو ضرب النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي الفلسطيني،تهويد القدس، وقتل كل الإمكانيات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها حسب قرارات الأمم المتحدة.

وطالب الاتحاد العالم بشكل عام والاتحاد الأوروبي بشكل خاص، الوقوف عند مسؤولياتهم الإنسانية اتجاه الشعب الفلسطيني وحمايته من بطش العدو الاسرائيلي والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وناشد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا الشعب الفلسطيني بالعمل على تشديد الوحدة الوطنية والإلتفاف حول القيادة الفلسطينية، للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، والابتعاد عن كل الحلافات الجانبية والفتن التي من شأنها أن تضعف مقاومته ضد المحتل الغاصب وفضح ممارساته الهمجية ضد أهلنا في فلسطين.

شارك هذا الخبر!