حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / هيئة الأسرى وجامعة القدس تكرمان مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة

هيئة الأسرى وجامعة القدس تكرمان مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة

القدس/PNN- كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجامعة القدس مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة د. فهد أبو الحاج، والأستاذ راضي جراعي، على جهودهما العظيمة في تأريخ مسيرة الحركة الأسيرة على مدار سنوات النضال الفلسطيني، وجمع كل المقتنيات في هذا المركز العظيم.

وبدأ حفل التكريم بكلمة رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، الذي أشاد بالتضحيات الحقيقية التي قدمها د. فهد وطاقم المركز وعلى رأسهم الأستاذ راضي، والتي نلمسها اليوم ونحن نملك هذا الكنز الحقيقي من البطولات المشرفة، والإنجازات التي خلقها الأسرى من الحرمان والبعد والآلام، وبفضلها استطاعوا أن يُثبتوا إنسانيتهم وحبهم للحياة، وأن وجودهم في هذه السجون لسعيهم الدائم نحو الحياة التي تعيشها كل الشعوب.

وأعرب اللواء أبو بكر عن أمنياته أن يصبح هذا المركز مزاراً ومتحفاً عالمياً، تزوره الوفود الدولية والعالمية في ظل دولة فلسطين المستقلة الخالية من الإحتلال، ويجب علينا أن نتغنى جميعاً بهذه البطولات ونتفاخر بها لإنها وبهذا المركز شاهد حي على تضحيات أسرانا وعائلاتهم.

من جانبه وجه رئيس الجامعة د. عماد أبو كشك تحياته للمركز والعاملين فيه وتحديداً د. فهد أبو الحاج، الذي لم يبخل على هذا الإنجاز العظيم، وسعى بكل الوسائل والطرق إلى جعل المركز منارة حقيقية لكل الأجيال القادمة، لوضعهم في صلب قضية الأسرى وما قدمته هذه الشريحة للوطن، وأن كل الوثائق تدلل على حجم الانتماء الحقيقي لهذا الوطن.

وتحدث د. فهد أبو الحاج بعاطفته الصادقة تجاه هذا المركز، والذي أكد على صعوبة الحياة بدونه، ولكنه مؤمن بتوالي الأجيال، وأنه حان الوقت لتسليم الراية لإكمال المسيرة، مشيراً الى أنه سيبقى مخلصاً ومنتمياً لهذا المركز بكل ما يتضمنه من أعمال عظيمة وطاقم أسري دافىء.

وقال الأستاذ راضي جراعي أنهم اليوم وفي وداعهم لهذا المركز، يجددون الانتماء للأسرى وقضيتهم ولهذا الصرح العظيم ولجامعة القدس، وأنهم جاهزون لكل التضحيات وللتطوع الدائم من أجل تقدم وتطور هذا المركز.

وفي ختام الحفل الذي قدمه وكيل الهيئة د. عبد القادر الخطيب، وحضره طاقم من هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجامعة القدس، تم تكريم د. فهد أبو الحاج والأستاذ راضي جراعي، كما سلم د. فهد نسخة توثيقية احتياطية لكل الوثائق الموجودة في المركز.

شركة كهرباء القدس