حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الشباب والثقافة” تبدأ ترتيبات إقامة معرض دائم يوثق تاريخ القضية الفلسطينية

“الشباب والثقافة” تبدأ ترتيبات إقامة معرض دائم يوثق تاريخ القضية الفلسطينية

غزة/PNN- بدأت الهيئة العامة للشباب والثقافة الترتيبات اللازمة لإقامة معرض “التضحية والبطولة” بتمويل ماليزي بقيمة 250 ألف دولار، وسيتم من خلاله تجسيد تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده البطولي في وجه الاحتلال وتمسكه بحقوقه وثوابته الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر وزارة الخارجية، جمع رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محيسن، مع الوفد الماليزي برئاسة الناشط إيبت ليو، الذي يزور قطاع غزة لتقديم مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية، بحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور غازي حمد، ومدير عام وزارة الخارجية المهندس محمود المدهون، ومدير العلاقات العامة في المكتب الإعلامي الحكومي الأستاذ محمد حبيب.

وأشاد رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة الأستاذ أحمد محيسن، بالمواقف الماليزية الرسمية والشعبية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مؤكدًا أن الدعم الماليزي المتواصل للشعب الفلسطيني يعبر عن المشاعر الصادقة للشعب الماليزي تجاه القضية الفلسطينية، ومساندتهم للشعب الفلسطيني في معركته من أجل تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأوضح محيسن أن مشروع المعرض يهدف إلى توثيق المراحل التاريخية للقضية الفلسطينية، وتجسيد صمود الشعب الفلسطيني وثباته وتضحياته في سبيل الحرية والاستقلال، مبينًا أن المشروع يسعى إلى تقديم صورة كاملة عن فلسطين التاريخية بصورة دائمة، ليكون قبلة دائمة لأبناء الشعب الفلسطيني والوفود الزائرة لقطاع غزة.

وأشار محيسن إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة اختيار المكان المناسب لإقامة المشروع في مدينة غزة وفقًا لعدة اعتبارات، ووضع حجر أساس المشروع للبدء بتنفيذه بشكل فوري.

من جانبه أعرب ليو عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا استمرار الجهود الماليزية الداعمة للقضية الفلسطينية، والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة الذي يعاني من دمار كبير بعد العدوان الأخير.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الوفد تقديرًا لزيارتهم التضامنية لقطاع غزة وجهودهم في دعم الشعب الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس