حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / أبو زهرة لـPNN: أطلقنا حملة لمتابعة السرقات لحماية التيار الكهربائي وضمان وصوله للجميع في ظل التهديدات الإسرائيلية

أبو زهرة لـPNN: أطلقنا حملة لمتابعة السرقات لحماية التيار الكهربائي وضمان وصوله للجميع في ظل التهديدات الإسرائيلية

بيت لحم/PNN- قال مهندس التفتيش في شركة كهرباء القدس فرع بيت لحم م. موسى أبو زهرة إن الشركة قامت بإطلاق حملة تهدف لمتابعة ومكافحة سرقة التيار الكهربائي من جهة، وضمان وصول التيار الكهربائي لجميع المستهلكين دون إنقطاع نتيجة التهديدات الإسرائيلية من جهة أخرى.

وأكد م. أبو زهرة خلال إستضافته في برنامج “صباحنا غير” الذي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية،  على خطورة سرقة التيار الكهربائي على حياة سارق التيار وعائلته، وذلك نتيجة توصيل التيار الكهربائي بطريقة عشوائية دون الإكتراث بشروط السلامة العامة وما يترتب على ذلك من أضرار قد تلحق بالسكان المجاورين والمارة.

وأوضح أن شركة الكهرباء وبعد الإنتهاء من توصيل الكهرباء تقوم بعمل فحص كامل يتوافق مع جميع شروط السلامة العامة، مؤكدا أن هذه الإجراءات لا يقوم بها سارق التيار الكهربائي وبالتالي فهو يعرض حياته وحياة عائلته وحتى الجيران والمارة للخطر نتيجة أحتمال حدوث صعقات كهربائية، أو حدوث تلف في الأجهزة الكهربائية، أو اعطال شبكة الكهرباء في منزله.

وعن ظاهرة إنقطاع التيار الكهربائي في فصل الشتاء، قال أبو زهرة إن هذا يعود للربط العشوائي أثناء سرقة التيار الكهربائي والإعتداء على الشبكة وما ينتج عنه من أضرار أولها زيادة الحمل على الشبكة لأن السارق يستعمل الأجهزة الكهربائية بطريقة مفرطة، وبالتالي يحدث إنقطاع للتيار الكهربائي للمنطقة التي يعيش فيها السارق، بالإضافة إلى حدوث إتلاف وإعطال للشبكة نتيجة الربط الغير سليم.

وأكد على وقوع الشركة في عجز مالي نتيجة هذه الأفعال الغير مسؤولة، بحيث يتم إستهلاك الكهرباء دون مقابل مادي، ما يؤدي إلى عجز الشركة عن سداد ديونها للشركات الموردة، ونتيجة النزيف المستمر للشركة وعجزها عن سداد ثمنها، يتم فصل التيار الكهربائي من قبل الشركات الإسرائيلية، وإلحاق الضرر للأشخاص الملتزمين بسداد ديونهم، مؤكدا أن هذا من شأنه أن يهدد إستمرارية شركة كهرباء وطنية يتعدى عمرها الـ100 عام، وبالتالي تهديد حياة مجتمع بأكمله.

وبخصوص الحملة التي أطلقتها الشركة للحد من هذه السرقات، قال م. أبو زهرة إن الحملة جاءت أولا للمحافظة على حياة الناس المعرضين للخطر نتيجة ربط الشبكات بطريقة عشوائية، مشيرا إلى وجود قسم خاص لمكافحة هذه السرقات منذ البداية لإزالة التعديات على الشبكة من أجل ضمان ضمان إستمرار التيار الكهربائي.

وأوضح أن الحملة تهدف أيضا لمتابعة ملف السرقات، قائلا إنه من المؤسف أن تأتي هذه السرقات من قبل مواطنين هم أصحاب إستثمار، مؤكدا على أن هذه الحالات من شأنها أن تهدد إقتصاد كامل، مشيرا إلى رفع تلك القضايا للقضاء والمجتمع ليتم محاسبتهم مجتمعيا وقضائيا.

أما بخصوص ملف التسهيلات الذي طرحته الشركة للتسهيل على بعض المواطنين الغير قادرين على تسديد فواتيرهم، قال إن الشركة قامت بطرح خدمة جديدة، من خلال العداد الكهربائي وعملية الدفع المسبق، بحيث يقوم المواطنين بدفع التكاليف مع خصم جزء بسيط من الدين السابق لضمان وصول التيار الكهربائي لديه، وإستمرارية العلاقة بين الشركة والمواطن، مؤكدا أن الشركة لا يمكن أن تتقاعص عن تقديم الخدمة للمواطنين.

وفي ختام اللقاء، دعا أبو زهرة كل من يقوم بسرقة التيار الكهربائي أن يتوقف، مؤكدا أن باب الشركة مفتوح لكل المواطنين.

شركة كهرباء القدس